مقال يهمك

02‏/05‏/2012

عمال الدقهلية: (قُمنا بثورة ..والعيشة.. هىّ.. هىّ)


تظاهر أمس فى محافظة الدقهلية عدد من القوى العمالية والسياسية، للمطالبة بتحقيق مطالب عمال مصر، والاحتجاج
 
على عدم تغيير أوضاعهم الاقتصادية، بعد مرور أكثر من عام على الثورة، مؤكدين أن مطالب الحركة العمالية لاتزال بعيدة عن واضعى الدستور، ومرشحى الرئاسة، وهى إقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور بما يكفل حياة كريمة للعامل وأسرته.

 كانــــــــت حركـــــــة «الاشتراكيون الثوريون» بالدقهلية نظمت احتفالا بعيد العمال، شارك فيها (اتحاد النقابات المستقل بالدقهلية ونقابات الفلاحين المستقلة ونقابات الصيادين ببحيرة المنزلة، وعمال مصنع الزيوت والصابون والعمال المفصولون من مصنع الراتنجات وحزب مصر الاشتراكى وحزب التحالف الشعبى الاشتراكى وحملة المرشح خالد على وحركة 6 أبريل الجبهة الديموقراطية وحركة 6 أبريل جبهة أحمد ماهر ونقابة بائعى الصحف المستقلة).

وطالب المتظاهرون، بالعمل على تحسين معيشتهم، التى تدهورت بعد الثورة، كما شددوا على وقف كل طرق التعسف والاضطهاد ضد النقابات المستقلة، وضرورة مشاركة العمال ونقاباتهم فى وضع الدستور الجديد بما يحافظ على حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية وفرضها كنصوص ثابتة فى الدستور.

كما طالبوا بتعديل قانون العمل الجائر رقم 12 بما هو فى صالح العمال، وتفعيل دور المجلس الأعلى للأجور والأسعار، وإلغاء قانون التأمينات الاجتماعية رقم 135 وتطوير قانون التأمينات الاجتماعية رقم 79، وإعادة 465 مليارا من أموال التأمينات التى تم الاستيلاء عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق