مقال يهمك

21‏/05‏/2012

بجاتو يترأس اجتماع لجنة انتخابات الخارج بوزارة الخارجية مساء اليوم

بجاتو يترأس اجتماع لجنة انتخابات الخارج بوزارة الخارجية مساء اليوم
تعقد اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات في الخارج، اجتماعا في وزارة الخارجية مساء اليوم الاثنين، وذلك برئاسة المستشار حاتم بجاتو رئيس اللجنة.
وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الاجتماع سيخصص لتجميع ورصد نتائج التصويت التي أرسلتها اللجان الفرعية في سفارات وقنصليات مصر في الخارج. 
ويحضر الاجتماع مندوبو مرشحي الرئاسة، حيث ستقوم اللجنة عقب الاجتماع بإحالة نتيجة الرصد إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

شكر لبعثات السعودية والكويت 
وكان محمد عمرو وزير الخارجية قد أجرى اتصالا هاتفيا مع السفير محمود عوف سفير مصر في الرياض للاطمئنان على سير عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية.
وأعرب عمرو عن تقديره للجهد الكبير الذى قامت وتقوم به بعثات مصر في الخارج في عملية الانتخابات الرئاسية ، وبخاصة السفارة المصرية في الرياض التي تدير أكبر لجنة انتخابية مصرية في العالم ، بعدد أصوات يقارب 93 ألف صوت.
وطلب وزير الخارجية من السفير عوف نقل تحياته وتقديره لجميع أعضاء السفارة المصرية.
وأجرى عمرو اتصالا مماثلا مع السفير على العشيري قنصل مصر العام في جدة، التي استقبلت بدورها أكثر من 56 ألف ناخب، حيث اطمأن على سير عمليات الفرز وأعرب عن تقديره البالغ لجهود أعضاء القنصلية المصرية.
وكان وزير الخارجية قد اتصل أيضا بالسفير عبد الكريم سليمان سفير مصر في الكويت للإعراب عن شكره للجهد الكبير الذي قام به أعضاء السفارة المصرية في الكويت لتلقى وفرز أصوات نحو 56 ألف ناخب مصري.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن الوزير محمد عمرو قد حرص على الاتصال بنفسه بالبعثات المصرية الثلاث لإبلاغ أعضائها شكره وتقديره، وذلك بعدما تحملت الرياض وجدة والكويت بمفردها عبء تصويت ثلثي المصريين في الخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق