مقال يهمك

14‏/05‏/2012

الغرياني يطالب وزير العدل بالإسراع في تحقيقات عبدالمعز حول "التمويل الأجنبي" قبل تقاعدهما



أرسل المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى، خطابًا إلى المستشار عادل عبدالحميد، وزير العدل، استعلم فيه عن سير التحقيقات، التي تجري بمعرفة الوزارة مع المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، فيما عرف إعلاميًا بـ"فضيحة التمويل الأجنبي"، وطالبه بالإسراع في تلك التحقيقات لإعلان تفاصيلها قريبا للرأي العام. 



وكشف مصدر قضائى لـ"بوابة الأهرام" عن أن الغرياني أرسل هذا الخطاب لاستعجال التحقيقات والانتهاء منها منها قبل خروجه للتقاعد هو وعبد المعز في 30 يونيو المقبل، وليفي بوعده مع القضاة الذين طالبوا بتحقيق مع عبد المعز وإعلان تفاصيله للرأي العام للحفاظ على ثقة الناس في القضاء. 


يذكر أن المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، كان قد كلف المستشار رضا شوكت بالتحقيق مع عبدالمعز، بناء على طلب مجلس القضاء، لأن سلطة التحقيق مع القضاة حاليًا في يد وزير العدل لأن إدارة التفتيش على القضاة والإحالة للصلاحية في يد وزير العدل وفقا لقانون السلطة القضائية الحالي، الذي يطالب القضاة بتعديله لتصبح في يد مجس القضاء. 


وتثور اتهامات لعبد المعز بالتورط بالاتصال بدائرة المحكمة التي كانت تنظر قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، من أجل إلغاء قرار منع سفر المتهمين الأمريكيين في القضية، مما دفع المحكمة للتنحي لرفضها التأثير عليها، وتمت إحالة القضية لمحكمة أخرى تنظرها حاليًا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق