مقال يهمك

11‏/05‏/2012

عضو فى «شورى الإخوان»: دعم «مرسى» فريضة إسلامية يجب المساهمة فيها



«دعم المرشح (مرسى) فريضة إسلامية يجب على الجميع المشاركة والمساهمة فيها».. دعوة أقرب إلى الفتوى، وجهها محمد عبدالله سياف، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين لأعضاء الجماعة ومؤيدى الدكتور محمد مرسى، مرشح الجماعة وحزب الحرية والعدالة للرئاسة، مؤكداً أن الجماعة بدأت تجمع تبرعات لحملة مرسى.


«سياف» نوه بأن التبرعات لا تقتصر على أعضاء الجماعة والحزب، بل تشمل – حسب قوله - كل من يؤيد المرشح الإخوانى فى الانتخابات الرئاسية، سواء كان من الإسلاميين أو من الليبراليين أو غيرهما من قطاعات الشعب المصرى المختلفة.


وقال لـ«المصرى اليوم»: «كل محافظة تجمع تبرعات لتغطية التكلفة الخاصة بها دون الاعتماد على الحملة المركزية بالقاهرة، وتسعى كل محافظة إلى تحقيق الاكتفاء من التبرعات دون الحاجة إلى طلب دعم من محافظات أخرى»، مؤكداً أن كل محافظة تتبنى طبع البوسترات وأشكال الدعاية المختلفة للمرشح دون تنسيق مع الحملة المركزية. كانت جماعة الاخوان المسلمين قد بدأت حملة تبرعات لدعم مرشحها الدكتور محمد مرسى فى انتخابات الرئاسة، لتضاف إلى حملة حزب الحرية والعدالة.


وكشف مصدر من داخل الجماعة عن أن حجم التبرعات التى تم جمعها وصل إلى ١٠ ملايين جنيه، موضحاً أن قيادات الجماعة اتفقت على ألا تزيد التبرعات عن السقف الذى حددته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.


وقال المصدر لـ«المصرى اليوم»: «الجماعة طالبت أعضاءها بالتبرع بقيمة ١٠ أيام من رواتبهم، بالإضافة إلى نسبة الاشتراك الشهرى لتغطية تكلفة الانتخابات». وحددت اللائحة الداخلية للجماعة، التى تمت صياغتها عام ١٩٤٤، بنود الدعم المالى لها ولأنشطتها، من خلال المادة ١٧، التى تنص على أن ميزانية الجماعة تعتمد على الاشتراكات والتبرعات والوصايا والوقف والإعانات من أبوابها الشرعية، على أن تحفظ الأموال الزائدة على الحاجة فى مكان مأمون لا يمسه الربا، بينما تتم تنمية تلك الأموال بطريقة مشروعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق