مقال يهمك

19‏/05‏/2012

"النور" ينفى علاقته بإيران ويطالبها بعدم نشر المد الشيعى فى مصر


نفى حزب النور "السلفى" وجود قنوات الاتصال بين السلفيين وبين دولة إيران، وقال محمد نور، مسئول العلاقات الخارجية بحزب النور، المتحدث الرسمى باسم الحزب إن تصريحات السفير مجتبى أمانى حول وجود قنوات اتصال بين إيران وبين السلفيين غير صحيحة.


وأضاف "نور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "قولنا من قبل إذا كانت دولة إيران تريد إقامة علاقات مع مصر فيجب أن تقوم على التعاون المحترم والعادل بين الطرفيين"، مضيفا: "يجب على دولة إيران أن تبدى حسن النية والتوقف عن إثارة الفتنة فى جميع الدول العربية ومصر خصوصا".



وطالب "نور" بأن تتوقف دولة إيران على نشر الفكر المذهبى"الشيعى"، الخاص بها فى مصر، وألا تتدخل فى شئون الآخرين. كما طالب دولة إيران بإنهاء المشكلات القائمة بينها وبين الدول العربية وخاصة دول الخليج العربى.


واستنكر المتحدث موقف دولة إيران من النظام السورى قائلا: "إن الموقف الإيرانى من الشعب السورى ومساندته لنظام السورى الذى يقتل شعبه هو موقف يعتبر شديد الإيذاء لكل مواطن عربى.


وتساءل نور كيف تتحدث إيران على رغبة فى إقامة علاقات قوية وهى لم تقدم خطوة واحدة فى سبيل إزالة الهواجس التى تشغل بال كل مواطن مصرى".


واختتم "نور" تصريحات لـ"اليوم السابع قائلا: "لا توجد قنوات اتصال مع إيران وقولنا من قبل أن موقفكم من النظام السورى لا يسمح بإقامة علاقات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق