مقال يهمك

19‏/05‏/2012

شفيق يتصدر استطلاع مجلس الوزراء يليه موسى ثم أبو الفتوح ومرسى وصباحى


تصدر الفريق أحمد شفيق آخر استطلاع رأى لمركز معلومات دعم واتخاذ القرار، برئاسة مجلس الوزراء والصادر اليوم، بعد حصوله على نسبة 12%، ويليه فى المركز الثانى عمرو موسى بنسبة 11%، وفى المركز الثالث الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 7% وهى نفس النسبة التى حصل عليها المرشحان الدكتور محمد مرسى وحمدين صباحى، بينما حصل خالد على على نسبة 1% فقط، فى حين لم يقرر بعد قرابة 33% موقفهم من رئيس الجمهورية القادم.


وأكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار فى استطلاع الرأى الصادر اليوم، تحت عنوان "من الأقرب للفوز بالسباق الرئاسى"، أن 84% لديهم النية فى المشاركة بالانتخابات الرئاسية القادمة، فى حين قرر 7% فقط عدم المشاركة و9% لم يقرروا موقفهم بعد.


كما أكد الاستطلاع أنه بنسبة 14% ستكون الإعادة بين كل من عمرو موسى والفريق أحمد شفيق، فى حين توقع 9% بأن تكون الإعادة بين عمرو موسى وأبو الفتوح و7% تكون الإعادة بين أبو الفتوح ومحمد مرسى، أما أقل نسبة بتوقعات الإعادة فقد كانت بين كل من أبو الفتوح وشفيق بنسبة 5%.


كما أشار الاستطلاع إلى انخفاض نسبة المشاركة فى مرحلة الإعادة من 84% بالمرحلة الأولى إلى 73% فقط.


أما فيما يتعلق بتوقعات المصريين فى نزاهة العملية الانتخابية فقد أكد 62% أنه على ثقة بأن الانتخابات ستكون نزيهة، بينما توقع 12% فقط بأن الانتخابات سيشوبها التزوير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق