مقال يهمك

11‏/05‏/2012

الهدوء يخيم على التحرير لأول مرة منذ أسابيع بعد إلغاء مليونية أبو إسماعيل



شهد ميدان التحرير لأول مرة منذ عدة أسابيع، حالة من الهدوء الكامل؛ وذلك بعد أن قام الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بإلغاء المليونية التي كان قد دعا إليها اليوم.


وغابت جميع مظاهر المليونيات اليوم عن ميدان التحرير؛ حيث لم يشهد الميدان تعليق أية لافتات بمختلف أرجائه، وكذلك عدم إقامة أية منصات، في الوقت الذي ظلت فيه خيام المعتصمين المنصوبة بالحديقة التي تتوسط الميدان وأمام مجمع التحرير، وكذلك انتشار الباعة الجائلين في مختلف أرجاء الميدان الصورة الوحيدة التي لم تغب عن الميدان منذ عدة أسابيع.

وعلى الصعيد المروري، شهد ميدان التحرير انسيابًا كبيرًا في حركة المرور، وكذلك جميع الشوارع والمداخل المؤدية إليه بمنطقة وسط القاهرة.

تجدر الإشارة إلى، أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل كان قد دعا أنصاره ومختلف القوى السياسية والتيار الإسلامي إلى النزول إلى ميدان التحرير اليوم؛ للنظر فيما آلت إليه الأوضاع في البلاد، ثم عاد أول أمس وأصدر بيانًا عبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ليعلن تأجيل دعوته بسبب تلقيه اتصالات غاية في الأهمية بشأن المستجدات والأحداث والمسار الحالي حسب وصفه، في الوقت الذي كانت قد أعلنت معظم القوى السياسية رفضها المشاركة في مليونية أبو إسماعيل، مؤكدة رفضها التام لاستغلال ميدان الثورة في تحقيق المصالح الشخصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق