مقال يهمك

24‏/05‏/2012

اتحاد شباب الثورة: رصدنا مخالفات بالجملة في أول أيام الانتخابات


رصد اتحاد شباب الثورة مخالفات بالجملة أبرزها الاختراق المباشر وبشكل شخصي لأحمد شفيق بعقده مؤتمراً صحفيا في تحد واضح وعدم الالتزام بالقانون وفي ظل صمت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة. 
كما أشار محمد السعيد المنسق العام للاتحاد، إلى أن الاتحاد رصد مخالفات الإخوان المسلمين وأنصار كل من شفيق وعمرو موسي أمام اللجان من اختراق الصمت الانتخابي بالدعاية وتوجيه الناخبين، وأدي ذلك إلي نشوب مشاجرات متكررة بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وأنصار شفيق في عدة محافظات منها محافظة الشرقية، وبالتحديد في منيا القمح ومشاجرة أخرى في قرية العزيزة، مركز المنزلة دقهلية، رصدها عضو اتحاد شباب الثورة عادل حسن. 


كما رصد أعضاء الاتحاد في محافظة المنيا وبالتحديد في مدرسة البوسطة لجنة 72 بمركز سمالوط وفي محافظه المنوفية وجود موظفين أعضاء في اللجنة الانتخابية من جماعة الإخوان المسلمين يقومون بتوجيه المرشحين. كما رصد أعضاء الاتحاد بالمحلة الكبري في مدرسة الحرية الابتدائية توقف التصويت من الساعة الثانية وخمسين دقيقة إلى الساعة الثالثة وأربعين دقيقة بحجه الصلاة، وإخراج الناخبين من اللجنة. 


كما لوحظ أيضا في دوائر كثيرة غلق أبواب اللجان قبل الموعد المحدد بساعة أو عدم الامتثال لأوامر اللجنة العليا بمد فترة التصويت إلى الساعة التاسعة. 
كما استنكر اتحاد شباب الثورة تجاوزات بعض ضباط القوات المسلحة باحتجاز كريمة أبو زيد الصحفية بجريدة الصباح، لأكثر من ساعة ومصادرة الكاميرا الخاصة بها أثناء ممارسة عملها وتغطية الانتخابات داخل لجنة مدرسة الشيماء بالمعادي، وأثناء متابعتها للجان المحيطة بالمنطقة. 


وأشار اتحاد شباب الثوره إلى أن ما تعرضت له الصحفية وبعض الصحفيين الآخرين أثناء تأدية عملهم أمر غير لائق بصانع الخبر الذي ينقل الحقيقة للشارع. 


كما أشار تامر القاضي المتحدث باسم الاتحاد إلى أن التقريرات الواردة من أعضاء الاتحاد المتواجدين بالمقار الانتخابية توضح أن نسبة التصويت في ساعات الصباح الأولي أمس الأربعاء كانت متوسطة في حين أنها قلت بكثير في ساعات الظهيرة، ثم شهدت كثافة عالية في ساعات المساء، وأن النسبة المئوية للمشاركين من المواطنين المقيدين في الجداول تراوحت من 20 إلى 25%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق