مقال يهمك

18‏/05‏/2012

أبو الفتوح يتصدر مرشحى الرئاسة فى تصويت المصريين ببريطانيا


تصويت المصريين بالخارج
حصل المرشح لرئاسة الجمهورية د.عبد المنعم أبو الفتوح على 1300 صوت فى نتائج الانتخابات بالعاصمة البريطانية لندن، تلاه حمدين صباحى بـ 962 صوتا، ثم عمرو موسى بـ 907 أصوات، ثم محمد مرسى بعدد أصوات 354 صوتا.


وقال السفير المصرى فى لندن حاتم سيف النصر "إن عمليات الفرز وحصر الأصوات تمت فى وجود عدد كبير من المتابعين من الجالية المصرية فى بريطانيا، بالإضافة إلى وجود عدد من مندوبى المرشحين فى مقر اللجنة، والذين أشادوا بسير العملية الانتخابية التى تمت بشفافية". وأشاد بتواجد أبناء الجالية المصرية كمتابعين للعملية الانتخابية، وكذلك مندوبى المرشحين.



وفى نهاية عمل اللجنة، أعلنت أن عدد الأصوات الصحيحة وصل إلى 4029 صوتاً، والباطلة 57 صوتا فقط، مرجعة ذلك إلى حرص السفارة على الإجابة عن كافة التساؤلات، ونشرها فورا وإرسالها بالبريد الإلكترونى للجميع قدر الإمكان لتفادى أى أخطاء فى العملية الانتخابية.


من جانبه، قال أحمد الصيرفى مندوب حملة مرشح حزب "الحرية والعدالة" د.محمد مرسى "إن العملية الانتخابية بشكل عام جيدة وعملية فرز الأصوات كذلك، منوها إلى أن عملية فتح المظاريف تمت أمام الجميع وبشفافية تامة وفى وجود مندوبى المرشحين، وكذلك رموز الجالية المصرية، وهو ما أعطى انطباعا جيدا عند الجميع".


بدوره، أشار عبد الرحمن الهلباوى مندوب حملة المرشح أبو الفتوح إلى أن 60% من الناخبين المصريين المسجلين فى بريطانيا أدلوا بأصواتهم، مما يدل على اهتمامهم بالمشاركة، موضحا أنه شهد الانتخابات منذ اليوم الأول، مشيدا بعمل طاقم الدبلوماسيين فى السفارة القائمين على العملية الانتخابية.


كما أشاد الدكتور عصام عبد الصمد مندوب حملة المرشح عمرو موسى بسير العملية الانتخابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق