مقال يهمك

13‏/05‏/2012

"يديعوت": الأصوات المصرية فى إسرائيل منقسمة بين "أبو الفتوح" و"موسى"


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن عدد المصريين المقيمين فى إسرائيل الذين لهم حق التصويت فى الانتخابات الرئاسية 99 مواطناً. 
تصويت المصريين بالخارج
ونقلت الصحيفة عن مسئول بالسفارة المصرية بتل أبيب أن أصوات المصريين فى إسرائيل منقسمة بين المرشحين عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح، وخاصة بعد المناظرة التى جرت بينهما يوم الخميس الماضى، لكن المرجعية الإسلامية لأبو الفتوح ومعاداته الواضحة للإسرائيليين ستفقده العديد من أصوات المصريين. 



وأوضح المسئول أن عمرو موسى أكثر خبرة، لكن ليس له موقف واضح فى العديد من القضايا، ويبدو متذبذبا، وفيما يتعلق بإسرائيل قال المسئول إنه جزء لا يتجزأ من النظام الجديد.


ونقلت الصحيفة عن محمد فريد أحد المواطنين المصريين بإسرائيل وله نشاط اجتماعى وسياسى، أنه اجتمع يوم الجمعة الماضية بمجموعة من المصريين وعددهم 40 شخصا ممن لهم حق التصويت من أجل بلورة موقف إزاء أحد المرشحين، فأجمعت الأغلبية العظمى على المرشح ذى المرجعية الإسلامية عبد المنعم أبو الفتوح.


وأشار إلى أن المصريين بإسرائيل يعارضون اختيار مرشح من نظام مبارك البائد، أو مرشح لجماعة الإخوان المسلمين أو مدعوم من السلفيين، أو ينتمى للتيار الناصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق