مقال يهمك

30‏/04‏/2012

عمرو: اتصالات مكثفة لاحتواء الأزمة مع السعودية.. وعودة السفير


محمد كامل عمرو وزير الخارجية
قال محمد كامل عمرو وزير الخارجية، إن هناك اتصالات على كافة المستويات مع الجانب السعودى، كما أن هناك اتصالات مع وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل، وسيتم احتواء الأزمة، وسوف يعود السفير السعودى إلى القاهرة قريباً.
وأشار وزير الخارجية، فى تصريحات صحفية عقب حضوره اجتماع لبحث مشاكل العالقين بمنفذ السلوك، برئاسة رئيس الوزراء، إلى أن القنصل قام بعمله بشكل كامل وتابع قضية المواطن المصرى أحمد الجيزاوى، وأن التحقيقات جارية فى القضية وفقا للقانون، مضيفاً: "نحن نتحدث عن مجمل العلاقات المصرية- السعودية التى هى أعمق بكثير من أن تتأثر بأحداث يمكن التعامل بها بالقانون وفى إطار حفظ حقوق المواطن".




وأكد "عمرو" على أنه لا توجد مبادلات بين السعودية ومصر فيما يتعلق بالمعتقلين أو السجناء لأن أى مواطن يعتقل فى مصر أو السعودية يتم وفق القانون فى الدولتين، على حد قوله.


وقال إن السفير المصرى فى السعودية، يقوم بدوره فى الدفاع عن حقوق الجالية المصرية، كما يقوم بنفس الدور كل سفراء مصر فى الدول العربية، مشيرا إلى أنه قد تحدث بعض المشكلات التى يتم التعامل معها.


وأضاف وزير الخارجية أن حزمة المساعدات التى وعدت المملكة العربية السعودية بتقديمها لمصر تسير وفقا للاتفاقيات، ولن تتأثر بالأزمة الحالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق