مقال يهمك

20‏/04‏/2012

يالا يامصرى أنزل من دارك .. المشير هو مبارك " شعار مسيرة 6 إبريل بالمنصورة



"يسقط يسقط حكم العسكر ..إحنا الشعب الخط الأحمر "،" إيدى فى إيدك .. كتفى فى كتفك "، " وحد صفك المجلس بيمص فى دمك "، " قول يامجلس مين أختارك ..أنت عصابة جايبها مبارك "،"يالا يامصرى انزل من دارك..المشير هو مبارك"،" أحمد شفيق باطل عمرو موسى باطل"،"انزلوا من بيوتكم ..عايزين نجيب حقوقكم "،" قالوا المجلس دول أهالينا .. لأ ياثورة دة عار عالينا "، هتافات تعالت بها الأصوات فى مسيرة نظمتها حركة 6 ابريل بالمنصورة ، تحت مسمى "حماية الثورة" بمشاركة بعض أعضاء التراس أهلاوى ، وعدد من شباب الحركات الثورية والمستقلين ، للمطالبة بتوحيد الصف الثورى، ومنع ترشح الفلول وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى.



وأنطلقت المسيرة من مسجد السلاب متجهة الى شارع جيهان مروراً بالجلاء حتى وصلت الى مبنى محافظة الدقهلية ، حيث تجمع كل القوى الثورية والأحزاب والائتلافات.


وأكد أحمد عبدالعظيم مسؤول التنظيم والإتصال بحركة 6 ابريل- الجبهة الديمقراطية- على أنه سيتم تزوير الإنتخابات ما لم يتم تعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى ، والتى أعطت للجنة الإنتخابات الحصانة لكل قرارتها ؛ فلايجوز الطعن عليها حسب نص المادة، مضيفاً " نزلنا الى الشارع بعدما استشعر الجميع أن الثورة فى خطر وأن المجلس العسكرى يماطل فى تسليم السلطة ، ونزلنا تحت شعار واحد هو ( وحدة الصف ومنع ترشح الفلول ) ، وهو مايطالبون به من خلال التصديق من قبل المجلس العسكرى ، لأنه اذا أكمل شفيق وموسى الإنتخابات فانه بالتأكيد فى ظل تحصين اللجنة سيتم تزوير الانتخابات الرئاسية على حد قوله ولذا نطالب بتعديل المادة وهو من أهم مطالبنا .


وأشار عبد العظيم  الى أنه اذا تمت الإنتخابات على هذا النحو الذى تسير عليه الأمور ؛ فالحركة ستراقب الإنتخابات فى ظل الأمر الواقع وسيتم توعية الناس ، من خلال التحرك فى جميع المحافظات والمدن والقرى بخطورة إنتخاب الفلول من أمثال شفيق وموسى ، فهم شاركوا فى إفساد الحياة السياسية فى ظل تواجدهم على رأس النظام السابق.


وعن الإتصال مع جماعة الأخوان للمشاركة فى تظاهرات اليوم وفعاليات الحركة ، قال عبدالعظيم "لا إتصال مع الإخوان ، اذا لم يتم توحيد مطالبهم مع مطالب كافة القوى الثورية ، ولن نسمح لهم أن يركبوا المظاهرات وأى فعاليات للوصول الى أهدافهم الخاصة كما حدث من قبل"  .


وفى هذا الشأن قال أحمد حسن عضو المكتب السياسى للحركة " الإخوان نزلوا من أجل تحقيق مطالبهم ولهذا قمنا باصدار بيان طالبناهم فيه بغثبات حسن النية ، وبسحب مرشحهم من الإنتخابات كدليل على ذلك ".


وأضاف " ليس معنى أن حققت هدفك يبقى تمشى وتسيبنا ، وتوجه لنا تهم العمالة "، مشيراً الى أنهم كحركة ليس لديهم مانع أن يتواجدوا بجانب الإخوان بشرط توحيد المطالب .


وعن موقف الحركة من حازم صلاح أبو اسماعيل ، أشار حسن الى أنهم ليسوا ضد مرشح أو مع أخر ، ولكنه اذا استطاع أن يثبت أن موقفه صحيح فسنكون أول من يقف بجانبه ، مؤكداً على أن الحركة على مسافة واحدة من جميع مرشحى الثورة وضد الفلول بالطبع.


وأضاف حسن  هناك صعوبة فى عمل دستور قبل إجراء الانتخابات الرئاسية واذا لم يتم تسليم السلطة فى 30/6 كما أعلن المجلس العسكرى ، فان التحرك فى الشارع سيكون أكبر وأقوى ، فليس هناك من يوافق على هذا فى مصر كلها لأن معنى هذا أن المجلس نقض العهد وبالتأكيد ستقوم ثورة ثانية.


هذا وبمجرد وصول الحركة الى مبنى المحافظة إنضم اليها كافة القوى الثورية فى مسيرة إنطلقت لتجوب شوارع المنصورة لتعريف المواطنين بالمطالب التى يجب أن يعيها كافة فئات الشعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق