مقال يهمك

16‏/04‏/2012

مبارك كان يدير الاستثمار بنظرية (إلهف واجرى) من (أبوالفتوح) إلى فقراء الصعيد: اطمئنوا


طمأن المرشح لرئاسة الجمهورية الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح أنصاره، ومؤيديه فى محافظات الصعيد، وقال لهم: دخل محافظات الصعيد للصعيد، ومصر ليست فقيرة، لأن الذى أفقرها هو السلب والنهب، وسوء الإدارة، عندما أصبح المال فى يد عصابة الحاكم».

وقال أبو الفتوح خلال لقائه أطباء الأقصر أمس «اطمئنوا، فلابد من تحقيق العدالة فى توزيع الدخل، الصعيد يعانى من قلة الدخل واعتماده على السياحة فقط وهذا الدخل يتأثر بالأزمات العالمية خاصة فى الأقصر وأسوان، مؤكدا أن فرص الاستثمار بمصر عالية وكبيرة ولابد من أن يوجه الاستثمار لصالح الدولة وليس «للعصابة» أو لأشخاص بعينهم كما كان يحدث فى عهد النظام السابق حيث كان يدار الاستثمار بطريقة «الهف واجرى».


وأكد أبوالفتوح: «لابد أن يقام مشروع قومى ينهض بصعيد مصر ويوفر فرص عمل لأبنائه ويكون مشروعا تعتمد عليه كل محافظات الصعيد»، وأشار «الى أن دخل مصر يعتمد على عائدات السياحة وقناة السويس وتحويلات العاملين بالخارج، وعلينا أن نعتمد على الزراعة والصناعة بدلا من الاعتماد على مصادر تتأثر بالظروف العالمية».

وأكد ابوالفتوح «مصر ليست فقيرة، والذى أفقرها هو السلب والنهب، وسوء الإدارة، حيث أصبح المال فى يد فئة واحدة وهى عصابة الحاكم ، وأنه لابد من تحقيق العدالة فى توزيع الدخل وان يكون دخل محافظات الصعيد للصعيد».

ولفت إلى أن برنامجه الرئاسى يتضمن الخروج إلى الظهير الصحراوى للمحافظات واستصلاحه وزراعته وتعميره، وانشاء جمعيات تقوم على مساعدة الشباب وتقديم الخبرة لهم فى مجال استصلاح الاراضى الصحراوية».

ولم ينس أبوالفتوح، خلال جولته بمحافظة الأقصر والتى شملت مدن اسنا ونقابة الاطباء ومعبد الاقصر، أن يشن هجوما حادا اللواء عمر سليمان، والذى استبعدته اللجنة، بقوله: «النظام البائد بعد أكثر من عام على قيام الثورة، بيلف ويدور، ويأتى من الشباك للوصول إلى الرئاسة للبقاء، ويساعدهم فى ذلك جزء من جهاز الإعلام الذى يسطر معارك وهمية لبعض الرموز الذين كنا لا نسمع عنهم قبل الثورة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق