مقال يهمك

25‏/04‏/2012

(الاتحاد المستقل) يبدأ بمسيرة لـ(الشعب) وشاشات عرض فى (الميدان).. الاحتفال يستمر شهرًا.. و(الرسمى) يحسم موقفه اليوم فى عيد العمال.. كل يغنى على ليلاه



للعام الثانى على التوالى من الثورة المصرية، لايزال العمال مختلفىن على طرق وفاعليات الاحتفال بعيد العمال الذى يأتى كل عام فى الأول من شهر مايو، ويحتفل كل من اتحادى العمال الرسمى والمستقل على طريقتهم الخاصة، وكذالك الحال مع دار الخدمات النقابية والعمالية ومؤتمر عمال مصر. اتحاد عمال مصر المستقل، عقد اجتماعا موسعا مع عدد من الحركات السياسية والشبابية وتم الاتفاق على الاحتفال بعيد العمال على مدى شهر مايو، وليس فقط يوم عيد العمال، ومن المقرر أن تبدأ مراسم الاحتفال بمسيرة عمالية حاشدة أول مايو تنطلق من أمام مقر الاتحاد فى شارع مديرية التحرير وحتى مجلس الشعب.


كما من المقرر أن يتوجه الاتحاد مساء يوم الثلاثاء المقبل إلى جميع ميادين مصر لعرض الأفلام التسجيلية والوثائقية التى تتحدث عن العمال وحقوقهم ومطالبهم المختلفة، من خلال شاشات عرض ضخمة سيتم نصبها فى ميدان التحرير بالقاهرة، وميدان الأربعين بالسويس، وميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية.

وخلال شهر مايو من المقرر أن يعقد الاتحاد المستقل مجموعة من المؤتمرات الحاشدة ستبدأ من محافظات السويس والإسكندرية والقاهرة، وتمتد لباقى المحافظات، فضلا عن إقامة سلاسل بشرية ترفع مطالب العمال من إصدار فورى لقانون الحريات النقابية، وحدين أقصى وأدنى للأجور، وتثبيت العمالة المؤقتة وخلافها.

أما دار الخدمات النقابية والعمالية، بالتعاون مع مؤتمر عمال مصر الديمقراطى، فقررا المشاركة فى المسيرة المتوجهة إلى مجلس الشعب للمطالبة بإصدار قانون الحريات النقابية، والتنديد بموقف الإخوان المسلمين بالمجلس، الذى قدموا مشروع قانون بديل يخفض سقف الحريات النقابية. ثم تستكمل الدار الاحتفال بعيد العمال مساء فى ساقية الصاوى، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والعمالية البارزة، ومنهم وزير القوى العاملة والهجرة السابق، أحمد حسن البرعى، ود. محمد أبو الغار، والبدرى فرغلى، وعبد الغفار شكر.

اتحاد نقابات عمال مصر الرسمى، لم يتفق حتى الآن على فاعليات الاحتفال بعيد العمال، ومن المقرر أن ينعقد اليوم الأربعاء اجتماع مجلس إدارة الاتحاد للاتفاق على رسم ملامح يوم العمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق