مقال يهمك

25‏/04‏/2012

أبو الفتوح: أتوقع الحسم من الجولة الأولى.. وسأحصد معظم أصوات الإخوان



توقع عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي رقم "5"، أن يفوز بمنصب رئيس الجمهورية من الجولة الأولى للانتخابات، مؤكدا أن أي شخص ارتبط بالرئيس السابق حسني مبارك لا يصلح للقيادة.

وقال أبو الفتوح، في مقابلة أجرتها معه رويترز الثلاثاء، قبل ساعات من قرار لجنة الانتخابات الرئاسية باستبعاد أحمد شفيق، آخر رئيس للوزراء في عهد مبارك من قائمة المرشحين، إنه يتوقع الحصول على أغلب أصوات جماعة الإخوان المسلمين التي طردته من عضويتها حين أعلن اعتزامه الترشح في وقت كانت فيه الجماعة تقول أنها لن تقدم مرشحا منها.


وأضاف أبو الفتوح: "أرى الآن وكلما اقترب الوقت من الانتخابات أن فرصي فى الفوز تزيد، وان شاء الله حركة حملتنا تكبر ويضاف إليها شرائح جديدة من المجتمع من الشباب ومن النساء وتنتشر أكثر على أساس أن يتم الفوز في انتخابات الرئاسة إن شاء الله من المرحلة الأولى وليس من الإعادة".

ووجه أبو الفتوح انتقادا لاذعا إلى المرشحين الذين عملوا مع مبارك وأبرزهم عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، قائلا إن الناخبين لن يصوتوا لسياسيين من النظام الذي أسقطوه.

وقال: "أنا أتمنى ألا ينتخب أي شخص من النظام القديم لأننا في جمهورية جديدة بأسس جديدة لإدارة الدولة، وبالتالي فإن الذين تربوا في أحضان النظام القديم وعلى أفكاره وعلى وسائله لا يصلحوا في المرحلة الجديدة.

وأردف أبو الفتوح وقد علت وجهه الابتسامة قائلا: "إن شاء الله سنأخذ معظم أصوات الإخوان المسلمين، إننا ضد هيمنة طرف من أطراف العملية السياسية على كافة مناصب الدولة حتى بشكل ديمقراطي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق