مقال يهمك

21‏/10‏/2011

«الإخوان» تهدد «العسكرى»: سننزل الشارع إذا لم تسلم السلطة

هاجمت جماعة الإخوان المسلمين، المجلس العسكرى، مشددة على النزول إلى الشارع وحشد الناس إذا لم يسلم المجلس السلطة إلى المدنيين، وفق الجدول الزمنى الذى سبق أن أعلنه المجلس. وقال خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، إن الإخوان سوف ينزلون إلى الشارع إذا لم ينفذ المجلس العسكرى الجدول الذى أعلنه لتسليم السلطة إلى المدنيين.
وأضاف «الشاطر» خلال حواره مع الإعلامى أحمد منصور على قناة الجزيرة، مساء أمس الأول: «الشعب لن يسمح بأن تسلب إرادته بعد الثورة أو حدوث استبداد مرة أخرى، وسوف يعود لميدان التحرير إذا دعت الحاجة إلى ذلك لأنه لم يحصل على حقوقه حتى الآن». وأكد أنه لا توجد علاقة خاصة بين الجماعة والإدارة الأمريكية، وأن اللقاءات التى حدثت قليلة جداً، كاشفاً عن أن الجماعة استقبلت أكثر من ٢٠٠ وفد أجنبى منذ الثورة للتعرف على الإخوان، منهم وفود اقتصادية عالمية، وتم حصر حوالى ٦٠ سؤالاً مشتركاً بين هذه الوفود، وجهت إلى الإخوان، معظمها يتعلق بموقفهم من الاتفاقيات الدولية والأقباط والمرأة ونظام الحكم والرؤية الاقتصادية، لافتاً إلى أن الإخوان يدرسون تجارب اليابان والصين وتركيا والهند وماليزيا وسنغافورة والبرازيل وكوريا الجنوبية، لأنها دول استطاعت تحقيق نجاحات اقتصادية خلال فترة قصيرة. وأشار إلى أن المهمة الاستراتيجية الأولى للإخوان هى نهضة مصر، والثانية بناء تحالفات مشتركة بين جميع القوى السياسية فى المجتمع، موضحاً أنهم يريدون بناء مصر على أساس المرجعية الإسلامية.

وذكر «الشاطر» أن البعض يحاول إعادة إنتاج نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، وأن مجموعات من أصحاب المصالح تحاول دخول البرلمان المقبل، ومنها محاولة وضع المبادئ فوق الدستورية، متهماً حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، بأنه عمل على زرع الفتنة الطائفية بين الشعب، كاشفاً عن مساع لترتيب لقاء بين مرشد الإخوان والبابا شنودة قريباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق