مقال يهمك

04‏/10‏/2011

إضراب شبه عام بعد انضمام مستشفى التأمين لقائمة المستشفيات المضربة والوزارة : ودن من طين والآخرى من عجين

أعلنت أمس مستشفى التأمين الصحى بسندوب عن إضرابها العام حتى تحقيق مطالبهم والتى تمثلت فى رفع أجورهم وتحسين مستوى الصحة بمستشفياتهم لتوفير رعاية صحية للمرضى ، كذلك توفير الأمن بالمستشفيات ، وذلك فى ظل موجة فوضى اجتاحت البلاد وخاصة فى أعقاب الثورة ، وقد زاد من عواقبها شبه انعدام لتأمين المستشفيات مما قد يعرض الطبيب أثناء عمله للتهديد بإستخدام السلاح .

وفى هذا الصدد يذكر دكتور عمر الأتربى " مدير فرع المستشفيات بالمحافظة " أن مستشفى التأمين الصحى بسندوب قد أضربت بنسبة 70 بالمائة ، وذلك لقيام مدير المستشفى ونائب المدير بالعمل لإمتناع كافة الأطباء بالمستشفى عن العمل .

وقد أعرب عن فشلة فى محاولة اقناع الأطباء بمستشفى سندوب عن انهاء إضرابهم ، مضيفا أن الشىء الوحيد الذى قدمه هو زيادة أمن المستشفى ، وباقى الطلبات خارجه عن سلطاته.

ويستنكر الأتربى ماآلت إليه الأمور من إضراب شبه عام فى جميع مستشفيات المنصورة فقد وصل لمستشفى الطوارىء القديم ، والمستشفى الدولى منذ أسبوعين وأخيرا وليس آخرا مستشفى التأمين الصحى بسندوب ، والمستشفى الوحيدة التى لازالت مستمرة هى مستشفى الطوارىء بالجامعة وعلى وشك الإضراب !
وعلى صعيد متصل يذكر الاطباء عدم استجابة الوزارة لأى من مطالبهم سواء بسماعها أو التناقش بشأنها أو حتى إبداء حسن النية فى العمل لصالح الأطباء ، ويذكر الأتربى أنه لابد من حل رادع "فاما أن يستجيبوا لمطالبهم ، أو يجبروهم على العمل ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق