مقال يهمك

21‏/10‏/2011

«الجبهة» ينسحب من «الكتلة المصرية» و«الائتلاف» يتهم«الثورة مستمرة» بالانتهازية

تصاعدت حمى الانسحابات من التكتلات والتحالفات الانتخابية، قبل ٤٨ ساعة من غلق باب الترشح لمجلسى الشعب والشورى، إذ قرر «ائتلاف شباب الثورة»، وحزب «التيار المصرى» الانسحاب من «الثورة مستمرة»، وانسحب حزب الجبهة الديمقراطية من «الكتلة المصرية»، فيما تضاربت الأنباء - حتى مثول الجريدة للطبع - حول انسحاب حزب الكرامة من التحالف الديمقراطى.
 وقال خالد تليمة، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إنهم قرروا مقاطعة كل القوائم الحزبية، بسبب إصرار القائمين عليها على الفوز برؤوس القوائم، واصفاً ذلك بـ«الانتهازية». وقال طارق الخولى، عضو حركة «٦ أبريل»، إنهم يدرسون مضاعفة عدد مرشحيهم من ٥٠ إلى ١٠٠.
وبرر حزب الجبهة الديمقراطية انسحابه من «الكتلة المصرية»، بأنه استجابة لرغبة أمناء المحافظات الذين طلبوا خوض الانتخابات بقوائم مستقلة، ورفضهم قوائم الكتلة لأنها تضم فلولاً - حسب قولهم.
وعلى الرغم من إعلان أمين إسكندر، القيادى بحزب الكرامة، انسحاب حزبه من التحالف الديمقراطى، بسبب خلاف مع حزب «الحرية والعدالة» التابع لجماعة الإخوان المسلمين حول ترتيب أسماء المرشحين فى القوائم، فإن محمد بيومى، أمين عام الحزب، نفى الانسحاب، وقال إن المشاورات مستمرة فى هذا الشأن، كما نفى محمد عبداللطيف، أمين مساعد حزب الحرية والعدالة، انسحاب الكرامة، مؤكداً وجود مرشحين له على قوائم التحالف فى المحافظات.

وقدم التحالف الإسلامى الذى يضم أحزاب «الثورة» و«الأصالة» و«البناء والتنمية» قائمتين فى القاهرة، فيما تقدم حزب «العدل» بقوائم مرشحيه، أمس، معلناً أنه سينافس على ثلث مقاعد الشعب والشورى بـ١٨ قائمة و١٥٠ مرشحاً فردياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق