مقال يهمك

07‏/10‏/2011

الرقم الإضافى دخل الخدمة.. فخرج صوت المصريين متقطعاً

شهد اليوم الأول لتطبيق خطة تعديل أرقام المحمول ارتباكاً نسبياً، إذ كان من المفترض أن يبدأ التنفيذ فى الثالثة من فجر الخميس، لكن الشركات استبقت الموعد المحدد سلفاً وبدأت مساء الأربعاء. وفشل الكثير من العملاء فى إتمام عملية إضافة رقم على أكواد خطوطهم، كما واجه آخرون مشكلات فى إرسال الرسائل النصية.
٢٠١١
ولم يتلق عدد كبير من المشتركين أى رسائل نصية توضح كيفية تعديل الأرقام المخزنة على هواتفهم، رغم أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أكد أن الشركات ملتزمة بإرسال تلك الرسائل. وخصصت الشركات الثلاث أرقاماً مختصرة يتم الاتصال بها أو إرسال رسائل نصية فارغة إليها لكى يتمكنوا من تلقى رسائل تحتوى على الطريقة المعتمدة لتعديل الأرقام، إذ خصصت فودافون الرقم «&##1634;*٥٠٣٠*»، فيما خصصت موبينيل «١٧١٧» واتصالات «١١١١»، وأوضحت أنه فى حال عجز المشترك عن تنفيذ ذلك بنفسه، فعليه التوجه لأقرب مركز لخدمة العملاء.

وعلى الرغم من ذلك فإن عدداً كبيراً من مستخدمى المحمول الذين اتبعوا تعليمات الشركات لم يحصلوا على أى رد بعد الاتصال بالأرقام المختصرة أو الرسائل النصية ولم يتمكنوا من تعديل الأرقام المخزنة على هواتفهم.

وبررت شركات المحمول أسباب عدم تمكن بعض المشتركين من استخدام الوسائل المتاحة لتعديل الأرقام بالضغط الشديد الذى تعرضت له بسبب تدافع العملاء. وأقر المهندس خالد حجازى، المدير العام للعلاقات الحكومية بشركة فودافون، بوجود مشكلات فنية تعترض عمليات تحويل الأرقام. فيما نجح عدد من المبرمجين والنشطاء على الإنترنت فى توفير برامج لأداء هذه المهمة، سواء من خلال تثبيتها على الكمبيوتر أو على الهواتف.

وحذر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مستخدمى المحمول من تثبيت برامج مجهولة المصدر على هواتفهم حتى لا تتسبب لهم فى مشكلات مستقبلية، خاصة أن بعضها قد يحتوى على فيروسات قد تصيب الأجهزة بالشلل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق