مقال يهمك

28‏/10‏/2011

حرب تحرير «٦ أكتوبر»

نجحت قوة مشتركة من الجيش والشرطة واللجان الشعبية، تضم نحو ٦٦ عربة مدرعة ومصفحة فى «تحرير» ٨٩١ شقة، كان بلطجية وسكان عشوائيات استولوا عليها فى مدينة «٦ أكتوبر» قبل يومين. واستغرقت العملية الأولى للإخلاء نحو ٥ ساعات.

كانت عملية «التحرير» بدأت فى السادسة والنصف فجر أمس، عندما تحركت ٤٠ سيارة أمن مركزى مصفحة، و٦ مدرعات تابعة للقوات المسلحة، و٢٠ سيارة شرطة، ومئات من أفراد الشرطة العسكرية، وسلكت طرقاً مختلفة، حتى وصلت إلى المدخل الرئيسى لمنطقة «بيت العائلة»، حيث كانت بانتظارهم مجموعات من اللجان الشعبية، التى تولت الدخول أولاً فى محاولة لإقناع البلطجية عبر مكبرات الصوت بإخلاء الوحدات، واستجاب بعضهم، فيما رفض آخرون.

ودخلت القوات إلى وسط الحى، فبادرت المجموعات التى استولت على نحو ٢٠٠٠ شقة بإطلاق زجاجات المولوتوف والحجارة نحو القوات، وبدأت معركة كر وفر استخدمت خلالها قوة الإخلاء طلقات فى الهواء وقنابل مسيلة للدموع، وانتهت بإخلاء نحو ٨٩١ شقة، والقبض على العشرات من البلطجية.

وذكرت مصادر أمنية وعسكرية أن الحملة مستمرة، لإخلاء باقى الوحدات، فيما قال عدد من المواطنين الذين أجبروا على ترك الشقق إنهم ليسوا بلطجية، بل يعيشون فى مناطق عشوائية، ومن حقهم الحصول على هذه الوحدات المبنية منذ ٥ سنوات - على حد قولهم.

وقررت وزارة الداخلية تعيين حراسة على الوحدات التى أخليت، لضمان عدم احتلالها مجدداً، بواقع ٣ أفراد لكل عمارة، ويتواجد معهم أفراد من اللجان الشعبية بمدينة «٦ أكتوبر»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق