مقال يهمك

23‏/10‏/2011

48‏ ساعة مهلة جديدة تنقذ القوي السياسية من ارتبـــاك لحظــــات الترشــــح الأخيـــرة

انقذ القرار الذي أصدرته اللجنة العليا للانتخابات أمس‏,‏ بمد فترة تلقي طلبات الترشح‏48‏ ساعة إضافية‏,‏ الأحزاب والتحالفات والمئات من المرشحين علي القوائم الفردية‏,‏ من مزيد من الانشقاقات التي كانت علي وشك الحدوث في الساعات الأخيرة.
 بسبب الارتباك الشديد في حسم رءوس بعض القوائم.وكان المستشار عبدالمعز إبراهيم, رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات, قد أصدر قرارا أمس بمد فترة تلقي طلبات الترشح لمجلسي الشعب والشوري48 ساعة إضافية تنتهي في الساعة الخامسة من مساء غد الاثنين, وأعلن إبراهيم أن هذا القرار جاء استجابة للطلبات التي تقدمت بها بعض القوي السياسية, والأحزاب للمجلس الأعلي للقوات المسلحة لمد فترة تلقي طلبات الترشح لمدة يوم أو يومين. 

وفي حين انتهي التحالف الديمقراطي أمس من تقديم قوائمه في كل محافظات الجمهورية تسابق الكتلة المصرية التي تضم الأحزاب الليبرالية الوقت لحسم كل الخلافات حول قوائمها التي تضم332 مرشحا في46 دائرة علي مستوي الجمهورية.
وعلي صعيد متصل, أكدت مصادر بحزب النور السلفي لـالأهرام أن الحزب سيخوض الانتخابات بقائمة موحدة تضم إلي جانبه حزب الأصالة السلفي, وحزب البناء والتنمية, الذراع السياسية للجماعة الإسلامية.
وفي الوقت الذي تقدم فيه الوفد أمس بآخر قوائمه التي ضمت5 سيدات ضمن مرشحيه في المنيا, شهدت محافظة كفر الشيخ مهزلة جديدة عندما تقدم قياديان بالحزب بقائمتين مختلفتين تماما, واتضح للجنة القضائية المشرفة علي تلقي الطلبات أن كلا منهما يحمل توكيلا رسميا من الدكتور السيد البدوي, رئيس حزب الوفد.
في السياق نفسه, شهدت مدينة الإسكندرية مؤتمرا حاشدا لجماعة الإخوان المسلمين أمس, أصر فيه قيادات الجماعة ـ ومن بينهم المهندس علي عبدالفتاح وصبحي صالح ـ علي أن حزب الحرية والعدالة سيستخدم شعار الإسلام هو الحل في الدعاية الانتخابية, كما شهدت مدينة بورسعيد مؤتمرا موازيا لحزب النور السلفي أمس الأول شن فيه الدكتور عماد عبدالغفور رئيس الحزب هجوما شديدا علي القوي العلمانية والليبرالية, وأوضح أن الهدف الأساسي لحزب النور والقوي المتحالفة معه هو تطبيق الشريعة الإسلامية, بينما أكد المتحدث الرسمي لحزب النورفي المؤتمر أن تحريم التعاملات الربوية في البنوك هو الأساس للقضاء علي مشكلة البطالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق