مقال يهمك

23‏/10‏/2011

مصر تنجح في زيادة عدد السجناء المصريين في صفقة تبادل جرابيل مع إسرائيل

صرح مصدر مسئول رفيع المستوي‏,‏ لوكالة أنباء الشرق الأوسط أمس‏,‏ بأن الجهود المصرية نجحت في زيادة عدد السجناء المصريين محل التبادل مع الجاسوس الإسرائيلي إيلان تشايم جرابيل إلي ما بين‏20‏ و‏30‏ سجينا‏,‏ بالإضافة إلي ثلاثة أطفال معتقلين بالسجون الإسرائيلية‏.
. كانت المعلومات الأولية قد أشارت ـ في وقت سابق ـ إلي أنه يتم حاليا وضع اللمسات النهائية لصفقة مبادلة الجاسوس الإسرائيلي إيلان تشايم جرابيل المتهم بالتجسس علي مصر لحساب إسرائيل, وذلك مقابل إطلاق سراح16 سجينا مصريا و3 أطفال معتقلين.
والأطفال الثلاثة حكم عليهم بالبراءة من قبل محكمة بئر سبع بتهمة التسلل غير الشرعي لبيع سجائر داخل الحدود الإسرائيلية, وقامت النيابة الإسرائيلية بنقض الحكم, وكانوا ينتظرون قرارا جديدا حتي تمت الموافقة علي استردادهم ضمن السجناء. ومن جهته اكد المستشار عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ان الوزارة تدرس ملف السجناء المصريين الموجودين في إسرائيل بمنتهي الدقة.
وقال إن هذا الملف حساس يتعلق بمصالح ومصير مواطنين مصريين, مؤكدا ان الوزارة تدرس هذا الملف بمنتهي الدقة وتتحرك فيه بكل الجدية.
وأشار المتحدث إلي ان هؤلاء المواطنين المصريين مسجونون علي ذمة قضايا مختلفة وليسوا أسري, ومع ذلك فان الخارجية وفي إطار دورها وواجبها لرعاية المصريين في الخارج سوف تتعامل مع هذا الملف بمنتهي الجدية الواجبة.
وكان مجلس الوزراء قد قرر في اجتماع برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع جميع الجهات الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لاعادة المصريين الموجودين في السجون الإسرائيلية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق