مقال يهمك

22‏/06‏/2011

شرف ينفى نية تغيير خمسة وزراء من حكومته في الوقت الحال

نفى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أن تكون هناك نية لتغيير خمسة وزراء في الوقت الحالي. وقال "إن مسألة تغيير رئيس الوزراء والوزراء شىء وارد، لكن لا يمكن الجزم بأنه قد يحدث الآن، لكن قد تكون هناك دراسة لذلك".

وأكد شرف حدوث خطأ في فهم تصريحاته التي قالها مؤخرا حول تأجيل الانتخابات، وقضية الدستور، وغير ذلك.. قائلا إنه ملتزم بالوقت بما فى ذلك الوقت المحدد.

وأوضح شرف فى مقابلة مع برنامج العاشرة مساء الذى تقدمه الاعلامية منى الشاذلى أنه قال لو أمكن أن يكون هناك فترة للحراك السياسي، إذا كان هذا الحراك يجري بشكل إيجابي، مؤكدا أنه من مصلحته الشخصية أن تعود الحياة السياسية إلى طبيعتها.

وأشار إلى أنه يسعي إلى تحقيق التنمية على أساس علمي، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية والمجتمع المدني لديهما إهتمام بالعلماء سواء فى الداخل أو الخارج.

وحول مشروع الدكتور أحمد زويل الخاص بانشاء مشروع زويل للعلوم والتكنولوجيا، قال الدكتور شرف إن مشروع الدكتور زويل سينفذ بشكل رسمي بعد تصديق مجلس الشعب الجديد عليه بشكل نهائي، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وافق عليه، كما أن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة مشجع له.. مشيرا إلى أن مثل هذا المشروع له شكل خاص ويحتاج إلى قانون خاص، وبالتالي فنحن نحتاج إلى تصديق مجلس الشعب الجديد عليه وهذه مسألة وقت فقط.

وفيما يتعلق بالتعليم قال إنه من أنصار فصل التعليم العالي عن وزارة البحث العلمي، ولكن فى هذه الفترة التى تمر بها مصر لا يمكن الحديث عن ذلك الفصل، معربا عن أمله فى أن يتم إنشاء وزارة جديدة للبحث العلمي بعد إنتهاء هذه المرحلة.

وأوضح أن البحث العلمي هو القاطرة لكافة المجالات الاقتصادية والصناعية والاجتماعية وغيرها، ولا يقتصر على الكيمياء والفيزياء فقط، بل يمتد إلى طريقة الاستنباط والتفكير واتخاذ القرار من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن البحث العلمي يجب أن يحل المشاكل الحالية فى جميع المجالات، مطالبا بضرورة أن يعمل البحث العلمي علي خدمة البلاد في المستقبل، مشيرا إلى أن لدي مصر العديد من المحاور فى البحث العلمي كالطاقة والمياه وغيرها.

كما طالب شرف بأن يكون الناتج عن البحث العلمي متميزا ويكفي احتياجتنا أولا، ونستطيع أن ننافس به، مؤكدا أنه يؤمن بنظرية التوازنات.

وأشار إلى أنه يريد أن يقوم بإعداد مخطط جديد لمصر، بإعادة توزيع مصر على المصريين، موضحا أن ذلك يمثل فلسفة التخطيط والتى من شأنها أن تساعد في تجنب الاخطاء خلال التنفيذ.

وأوضح الدكتور شرف أن أى مسئول عليه أن يفكر فى المستقبل، مشيرا إلى أنه يفكر فى القادم، ويؤكد أن القادم غدا يعتمد على البحث العلمي.

وأكد رئيس الوزراء أنه رغم انشغاله بالاوضاع على الارض، الا انه يفكر فى المستقبل عبر البحث العلمي، مشيرا إلى أنه جاء إلى الوزارة فى وقت عصيب جدا، حيث لا يوجد مجلس شعب، ولا أحزاب قائمة، إلي غير ذلك من الظروف الصعبة التي عاشتها مصر خلال هذه المرحلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق