مقال يهمك

08‏/06‏/2011

أول حالة اشتباه فى الإصابة ببكتيريا «إيكولاى» القاتلة فى مصر لسائح ألمانى

تعرض سائح ألمانى لآلام حادة فى المعدة ونزلة معوية شديدة، ورجح الأطباء فى مستشفى مرسى علم أن يكون مصاباً ببكتيريا «إيكولاى» القاتلة، لتكون بذلك أول حالة اشتباه فى الإصابة بالمرض.

كان الألمانى، الذى يدعى جوكين ألاون، ويبلغ من العمر ٣٢ سنة، وصل إلى مدينة مرسى علم منذ ٤ أيام
، قادماً من مدينة فرانكفورت الألمانية لقضاء ١٤ يوما بإحدى القرى السياحية، وأثناء تواجده على متن أحد المراكب شعر بآلام شديدة فى المعدة، فتوجه إلى مستشفى مرسى علم، وتم إعطاؤه بعض المضادات الحيوية، وتحويله بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى الغردقة العام لمتابعة حالته.

وقلل الدكتور عادل العدوى، مستشار وزير الصحة للشؤون العلاجية، من خطورة الحالة، مؤكداً أنه لا داعى للقلق من الاشتباه فى إصابته بالبكتيريا الضارة، خاصة أن درجة حرارته هبطت اليوم عما كانت عليه أمس. وأوضح «العدوى» أن نتيجة التحليل، الذى أجرى للسائح، ستظهر خلال ٤٨ ساعة.

كانت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، قد أعلنت حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المدن السياحية بالمحافظة، بعد اكتشاف حالة المصاب الألمانى. وذكرت مصادر أن شركة التأمين جهزت طائرة إسعاف ستغادر مطار الغردقة لنقل السائح إلى ألمانيا بناء على رغبته.

وفى سياق آخر، صرح الدكتور عبدالحميد أباظة، مساعد الوزير للشؤون الفنية والسياسية، رئيس لجنة التظلمات والشكاوى بوزارة الصحة، بأنه تم بحث ٦١٧ شكوى وطلباً متنوعاً حول موضوعات التكليف، والنقل، والندب، والتأمين الصحى، والعلاج على نفقة الدولة، وفرص العمل، وسوء الخدمة، وشكاوى من المستشفيات الخاصة، خلال شهر مايو.

 وقال «أباظة»، فى تصريحات صحفية أمس، إن عدد الشكاوى اليومية تقلص من ١٥٠ شكوى تقريباً، خلال مارس الماضى، إلى ٥٠ شكوى خلال أبريل، ثم ٢٤ شكوى يومياً خلال مايو الماضى. وأرجع هذا التقلص إلى جهود اللجنة فى تلقى الشكاوى، والعمل على حلها جذرياً أولاً بأول حسب الإمكانيات المتاحة والرد على أصحاب المظالم بوضوح وشفافية كاملة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق