مقال يهمك

25‏/06‏/2011

موقع أسبانى: جنسية سالم السعودية ستعرقل عملية تسليمه لمصر

حسين سالمتوقع موقع النورتى دى كاستيلا الأسبانى، أن رجل الأعمال المصرى حسين سالم، الذى تم اعتقاله فى مدنية مايروكا الأسبانية، لن يعود إلى مصر مرة أخرى، وسيستمر فى الإقامة بأسبانيا، وذلك حسب تصريح سالم نفسه بأنه يرفض العودة إلى مصر.

وعلى الرغم من رفضه، إلا أن هناك إجراءات قانونية تتبعها أسبانيا لتسليم سالم إلى مصر، حيث تنتظره عدة محاكمات منها قضية بيع الغاز المصرى لإسرائيل بأسعار أقل من السوق العالمى والاستيلاء على 750 مليون دولار من هذه الصفقات.

وأشار الموقع إلى أن جنسية سالم السعودية ستعرقل عملية تسليمه إلى مصر، حيث إن السلطات الأسبانية كشفت عن هذه الجنسية الثالثة التى يحملها سالم بعد تسليم جواز سفره الأسبانى.

وأضاف الموقع، أن السلطات الأسبانية جمدت أثر اعتقال سالم أرصدته فى البنوك الأسبانية، والتى تقدر بـ32.5 مليون يورو، هذا بالإضافة إلى 10 ملايين يورو، عبارة عن عقارات وسيارات فقط، وتم الإفراج عن سالم مقابل دفع 27 مليون يورو، ولكنه الآن يوجد فى أحد مستشفيات مدريد لمعاناته من مشاكل فى القلب والخلايا العصبية، مما دفع النيابة العامة أول أمس بالمطالبة بوضعه تحت الإقامة الجبرية، خوفا من هروبه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق