مقال يهمك

09‏/06‏/2011

السائح المصاب بالبكتيريا القاتلة يغادر الغردقة فى طائرة خاصة.. و«الصحة» تفتح تحقيقاً فى «اختفائه» من المستشفي

غادر السائح الألمانى المشتبه فى إصابته ببكتيريا «إيكولاى» القاتلة مطار الغردقة الدولى، أمس، لاستكمال علاجه على متن طائرة خاصة تم توفيرها على نفقة شركة التأمين التابع لها وبالتنسيق مع السفارة الألمانية بالقاهرة.
فى سياق متصل، بدأت مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر التحقيق فى واقعة هروب السائح، مساء أمس الأول، من قسم العزل بالمستشفى، بعد سحب عينة من دمه وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة للوقوف على حقيقة إصابته بالمرض، قبل أن تكتشف الممرضة عدم وجوده بغرفته.
إلى ذلك، نفى الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة للشؤون السياسية، ما تردد من أنباء حول اختفاء السائح الألمانى المشتبه فى إصابته ببكتيريا «إيكولاى» القاتلة.

وقال إن السائح لم يختف وإنما تم نقله بناء على طلبه من مستشفى الغردقة إلى أحد المستشفيات الخاصة التى تخضع للتأمين الصحى قبل أن يطلب السفر لألمانيا، مؤكدا أن حالته مستقرة ودرجة حرارته أصبحت فى المعدل الطبيعى، إلا أن نتيجة العينة لم تظهر بعد لمعرفة إصابته بالمرض.
وأشار العدوى إلى أن الوزارة أرسلت منشوراً لجميع المديريات الصحية بالمحافظات، بأعراض الإصابة بالمرض وقامت بتنبيه المستشفيات بإبلاغ المديريات فور الاشتباه فى أى شخص، خاصة بالمناطق السياحية.
من ناحية أخرى، تدرس الحكومة فرض حظر على استيراد الخضروات من الخارج، خوفا من وصول منتجات مصابة بالبكتيريا القاتلة المعروفة اختصارا بـ«إيكولاى» إلى مصر، كأحد الإجراءات الوقائية، رغم أن مصر لا تستورد خضروات طازجة من الخارج.
من جانبه، طالب الدكتور نادر البنا، وكيل معهد بحوث البساتين للإنتاج فى تصريحات صحفية لـ«المصرى اليوم» بإجراء مسح بكتيرى لبذور الخيار المستوردة من الخارج لضمان خلوها من البكتيريا لحماية الإنتاج المحلى من الخيار، خاصة أننا نستورد تقاوى الخيار من هولندا وفرنسا.
وعالميًا، بلغ عدد الإصابات أو حالات الاشتباه بعدوى «إيكولاى» فى ولاية هامبورج الألمانية حتى صباح أمس ٩٢٨ حالة، كما أصيب ١٦١ شخصاً بمتلازمة انحلال الدم اليوريمى.
وأعلنت كارولين بروفر- شتوركس، وزيرة الصحة المحلية بالولاية أمس، أن هامبورج سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ٣٠ حالة إصابة جديدة بالعدوى، بينها ٦ حالات مصابة بمتلازمة انحلال الدم اليوريمى الناتجة عن العدوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق