مقال يهمك

06‏/06‏/2011

بطرس غالي يحصل علي جائزة السلام

منحت مؤسسة يو ثانت لثقافة السلام الدكتور بطرس غالي الأمين العام الاسبق للأمم المتحدة ورئيس المجلس القومي لحقوق الانسان بمصر جائزتها للسلام لعام‏2011‏ تقديرا لجهوده من أجل السلام العالمي .‏
في احتفال كبير اقامته في ولاية كونتيكت الامريكية حضره عدد من سفراء الدول المعتمدين لدي الأمم المتحدة في نيويورك ووكيل أول السكرتير العام للأمم المتحدة.

وقد اناب الدكتور غالي السفير ماجد عبدالفتاح مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة لتسلم الجائزة نيابة عنه وقد تخلل الاحتفال ندوة بعنوان الطريق نحو الديمقراطية والحرية في افريقيا والشرق الاوسط, تحدث خلالها السفير ماجد عبدالفتاح عن التحول الديمقراطي في العالم العربي وافريقيا وآثاره علي العالم في المرحلة المقبلة. وأكد السفير عبدالفتاح في كلمته ان الانتفاضة العربية لم تأت من فراغ بل تفجرت كرد فعل للفساد والطغيان وتجاهل الحكام العرب المطالب الشعبية المشروعة مشيرا إلي ان السبب الرئيسي لانطلاق الثورات هو خطط التوريث التي كان يخطط لها القادة العرب لابنائهم في تحد لرغبة الشعوب وضد المبادئ الاساسية للديمقراطية. وأكد السفير عبدالفتاح انه من المهم ان تعود عجلة الانتاج والعمل من جديد لان أي تغيير يحتاج إلي الشجاعة وقوة الارادة لبناء الدول العربية من جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق