مقال يهمك

11‏/09‏/2011

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو‏,‏ أن إسرائيل تتمسك باتفاقية السلام مع مصر‏,‏ وأنها تبحث مع الحكومة المصرية إعادة سفيرها إسحاق ليفانون إلي القاهرة في أسرع وقت‏ . مثمنا تصريحات وزير الإعلام أسامة هيكل حول الهجوم, الذي تعرضت له السفارة الإسرائيلية . وقال نيتانياهو, في مؤتمر صحفي مساء أمس, إن إسرائيل ستواصل تمسكها باتفاق السلام مع مصر, مشيرا إلي أن الحكومة الإسرائيلية تبحث مع الحكومة المصرية إعادة سفيرها إلي مصر في أسرع وقت ممكن. وأضاف: أن الملحق السياسي الإسرائيلي سيواصل تمثيل إسرائيل في القاهرة حتي عودة السفير من جديد. وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو أن الحكومة الإسرائيلية والحكومة المصرية تحركتا بمسئولية معا من أجل إنهاء أزمة الهجوم علي السفارة الإسرائيلية في القاهرة علي النحو الأفضل, مشيرا إلي أن هدفه الأول منذ بداية الأزمة كان تأمين سلامة أعضاء السفارة والمبعوثين الإسرائيليين. وكان نيتانياهو وصف اقتحام سفارة بلاده في القاهرة بأنه مسألة خطيرة, وأشاد في الوقت نفسه بالأمن المصري الذي أنقذ حراس السفارة الستة, ووجه الشكر للحكومة المصرية, وكذلك الرئيس الأمريكي علي مساعدته في إدارة الأزمة, طالبا منهما العمل علي حماية السفارة الإسرائيلية في القاهرة

قررت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار أحمد رفعت تحديد جلسة 24 و 25 سبتمبر الجارى .
للاستماع إلى شهادة المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع رئيس مجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة  وذلك للاستماع لشهادتهما فى قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك وأخرين.
وكان مدير القضاء العسكرى قد أرسل اليوم رسالة إلى المحكمة طلب فيها تأجيل للاستماع إلى شهادة وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الاركان لموعد لاحق نتيجة لتعذر حضور المشير لجلسة اليوم وذلك نظرا للظروف الأمنية التى تمر بها البلاد وكذلك تأجيل جلسة الأستماع لشهادة الفريق سامى عنان  .
قد قدم المدعين بالحق المدنى والمحاميين طلبوا طلبات استكمالية بجلسة اليوم التى أستمرت 30 دقيقة ، أعلن خلالها المستشار أحمد رفعت تأجيل الجلسة وان المشير قدم أعتذارا رسميا للمحكمة نظرا للظروف الأمنية التى تمر بها البلاد .
وسوف تستمع المحكمة إلى شهادة عمر سليمان رئيس المخابرات العامة السابق بعد غد الثلاثاء وإلى منصور العيسوى وزير الداخلية يوم الأربعاء وإلى محمود وجدى وزير الداخلية الأسبق يوم الخميس ، كما سبق وأن قررت المحكمة فى قرار التأجيل بالجلسة الماضية والذي تضمن استدعاء هؤلاء الشهود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق