مقال يهمك

05‏/09‏/2011

الفنجري: مستمرون في دعم صندوق شهداء ومصابي الثورة

الفنجري: مستمرون في دعم صندوق شهداء ومصابي الثورةأكد اللواء أركان حرب محسن الفنجري عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق شهداء ومصابي الثورة على قيام الصندوق بصرف الشيكات للمستحقين الذين قاموا بالتسجيل واستيفاء نماذج الصندوق خلال المرحلة الأولى خلال شهر يوليو الماضي.
جاء ذلك خلال لقاء الفنجري مع أعضاء مجلس الإدارة أمس في اجتماعهم الرابع وبحضور اللواء طبيب حسني حمزة المستشار الطبي واللواء فائق العزب المستشار المالي والأستاذة بنسيه عصمت المديرة التنفيذية للصندوق استعرضوا خلال اللقاء ما تم إنجازه في الفترة المنقضية والشكل المستقبلي لتفعيل دور الصندوق وخدماته.

وأشار الفنجري إلى أن الصندوق ملتزم بتلبية كافة متطلبات أسر الشهداء ومصابي ثورة 25 يناير وتقديم الدعم الكامل لهم وإعادة تأهيلهم ليكونوا طاقات مؤثرة تعمل لصالح مصرنا الغالية في هذا الوقت الذي تحتاج فيه مصر لكل يد تبني الرخاء وتزرع الأمل.
ومن جانبه ، أشار اللواء حسني حمزة إلى قيام اللجان الطبية من أطباء القوات المسلحة بالمرور على بعض المستشفيات والمراكز الطبية بجميع أنحاء مصر للتأكد من جرعات الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين وعمل تقارير كاملة بحالاتهم كان آخرها لجان المرور على محافظتي الغربية وسوهاج.

كما أعلن اللواء فائق العزب أنه سيتم الانتهاء قريبا من اللائحة المالية التي تنظم العمل بالصندوق وانتداب موظفين للعمل بالإدارة المالية وعمل الإجراءات الكاملة التي تنظم ألية العمل داخل الصندوق.

وأكدت المديرة التنفيذية للصندوق الأستاذة بنسيه عصمت أنه تم حصر المصابين وأسر الشهداء على مستوى محافظات الجمهورية وتقسيمهم جغرافيا حيث وصلوا في المرحلة الأولى إلى 2495 مصابا وهم من قاموا بالتسجيل حتى الآن ، بالإضافة إلى 597 أسرة شهيد، مؤكدة أن هناك العديد من أسر الشهداء والمصابين حرر لهم الشيكات بالفعل إلا أنهم لم يتقدموا لاستلامها، وأنه سوف يعود الصندوق تسليم شيكات مصابي المرحلة الأولى يوم 7 سبتمبر ، كما لفت الحاضرون النظر إلى أن هناك العديد من المشاركين تقدموا بالتسجيل وأبدوا رغبتهم في الحصول على التكريم المعنوي فقط رافضين قبول تعويضات مادية.

كما اقترح الحاضرون البدء في حملة التبرع لأسر الشهداء والمصابين يشارك فيها رجال الأعمال والشركات الوطنية والتي يمكن أيضا أن تخصص فرص عمل لبعض المصابين، وتمويل بعض المشروعات الصغيرة من جانب الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وأكدوا أن الصندوق بصدد تدشين مشروع خاص لحماية البيئة في مصر سوف يساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب وسوف يخصص منها 20% لأسر شهداء ومصابي ثورة يناير.

وسيتم الاحتفال بأسر الشهداء والمصابين خلال احتفالية ضخمة سوف تقام في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل سيتم فيها رفع أطول علم لمصر سوف يوازي ارتفاع برج القاهرة حاملا شعار (من أجل مصر الحضارة) ، ويعقبه احتفالية فنية بمشاركة كبار النجوم يخصص دخلها لدعم الصندوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق