مقال يهمك

09‏/09‏/2011

القوي السياسية ترحب بشهادة المشير وتعتبرها بداية لحسم المحاكمة

تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة‏,‏ التي تتولي محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي وآخرين‏,‏ أخطر النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة.
وايضا الفريق سامي عنان رئيس الأركان, واللواءات عمر سليمان النائب السابق لرئيس الجمهورية السابق, ومنصور عيسوي وزير الداخلية, ومحمود وجدي وزير الداخلية السابق, للحضور للإدلاء بشهاداتهم في القضية اعتبارا من الأحد المقبل. وقد أخطر النائب العام أيضا وزير الإعلام بالقرار الصادر من المحكمة بحظر نشر ما يدور في جلسات المحاكمة من يوم الأحد وحتي الخميس المقبل بأي طريقة من طرق النشر المقروءة أو المسموعة أو المرئية محلية أو أجنبية.وعلي جانب آخر رحب العديد من القوي السياسية أمس بقرار رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار أحمد رفعت باستدعاء المشير طنطاوي للشهادة في محاكمة مبارك والعادلي. وأكد سامح عاشور عضو هيئة المدعين بالحق المدني أن هذه الشهادة خطوة غير مسبوقة, وأنها ستحسم القضية جنائيا.
ومن جانبه, طالب اتحاد شباب الثورة بإعادة البث التليفزيوني للمحاكمة, وبث شهادة المشير والمسئولين الآخرين, لما تحمله الشهادة من أهمية كبيرة في تحديد مصير المحاكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق