مقال يهمك

18‏/09‏/2011

تطبيق حظر الصلاة في شوارع فرنسا

دخل قرار فرنسي بحظر الصلاة في الشوارع حيز التنفيذ‏,‏ مما دفع آلاف المصلين في شمال باريس إلي التوجه إلي موقع مؤقت في ثكنة غير مستغلة لفرق الإطفاء لأداء الصلاة‏,‏ وهو ما أثار غضب الجالية المسلمة التي كثيرا ما تعبر عن رأيها بقوة‏.‏
وأبرز حظر الصلاة في الشوارع مشكلات فرنسا في استيعاب الجالية المسلمة القوية التي يبلغ عددها خمسة ملايين شخص والتي تعاني من قلة عدد المساحات المخصصة للصلاة, كما يعقب الحظر جدلا طويلا ساهمت في تأجيجه الزعيمة اليمينية المتشددة مارين لوبان بشأن المسلمين الذين يضطرون للصلاة في الشوارع بالمدن الكبري, حيث كانت قد وصفت تنامي ظاهرة الصلاة في الشوارع وأرصفة المشاة بأنها غزو.من جانب آخر, أعرب الرئيس الألماني كريستيان فولف عن شكره للأتراك المقيمين في ألمانيا علي إسهامهم في رخاء بلاده. وقال فولف في مقابلة مع صحيفة زود دويتشه تسايتونج الألمانية الصادرة أمس المهاجرون من تركيا جعلوا ألمانيا أكثر تنوعا وانفتاحا وجذبا للهجرة. وذكر فولف أنه يري إمكانيات كبيرة بالنسبة للبلدين في توسيع العلاقات الألمانية- التركية.
وأشاد الرئيس الألماني بدور تركيا كنموذج للدول التي شهدت ثورات في العالم العربي, وقال: تركيا نموذج علي أن الإسلام والديمقراطية, الإسلام ودولة القانون, الإسلام والتعددية لا يجب أن يكون بينهما تعارض هذا له أهمية كبيرة بالنسبة للسلام في العالم.
ويستقبل فولف غدا- الاثنين- الرئيس التركي عبدالله جول الذي يقوم بزيارة رسمية لبرلين تستغرق ثلاثة أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق