مقال يهمك

17‏/09‏/2011

إضراب جزئى فى مدراس الدقهلية فى الدقائق الأولى من العام الدراسى

شهدت بعض مدارس الدقهلية إضرابا جزئيا عن العمل استمر فى بعض المدارس للساعة الأولى فقط وبعدها بدأت العملية التعليمية بشكل طبيعى، ولم يظهر تأثير للإضراب، نظرا لأن الدراسة بدأت بالمدارس التى تعمل فترين فقط، أما باقى المدارس، فيبدأ بها العمل اليوم ورفض عدد كبير من المدارس فكرة الإضراب عن العمل حرصا على مستقبل الطلاب، وأكدوا أن مطالبهم يمكن أن تتحقق بطرق أخرى.
إضراب لبعض المعلمين عن العمل
ففى مدرسة المنصورة الإعدادية بنات بدأت الدراسة بشكل طبيعى وانتظمت العملية التعليمة بها وكانت تستعد لاستقبال الدكتور أحمد جمال موسى "وزير التربية التعليم"، كما قام بزيارتها فى أول الفصل الدراسى الثانى العام الماضى، وقاموا بعمل لوحات إرشادية وخططوا ملعب المدرسة إلا أن الوزير لم يأت.
إما فى مدرسة ميت جدر الابتدائية فقد حضر التلاميذ بنسبة تصل إلى 85% من كثافة المدرسة وامتنع المدرسون عن الصعود للفصول لمدة 15 دقيقة وبعدها صعدوا للفصول ثم بدأوا العمل بشكل طبيعى.

أما مدرسة ميت سويد الثانوية فقد بدأ اليوم الدراسى بشكل طبيعى ودخل الطلاب والمدرسين الفصول دون أى ذكر للإضراب.
ويقول عائشة إبراهيم "مديرة مدرسة إن ضباط الشرطة بعد أن ضربوا الشعب وجلسوا فى مكاتبهم تضاعفت مرتباتهم إما نحن فنعمل دون توقف وأفنينا عمرنا فى العمل، ومع ذلك فنحن أدنى مستويات فى مصر ونعامل بمنتهى الإهانة رغم الجهد المبذول للنهوض بالتعليم، ولذلك فنحن لم نشارك فى الإضراب ولكن لنا حقوق وسنحصل عليها.
وقال أيمن البيلى "منسق نقابة المعلمين المستقلة" إننى فى مدرسة منية سمنود الإعدادية أقود الإضراب والطلبة دخلوا الفصول أما المدرسون فقد وقفوا خارج الفصول وممتنعون عن العمل وأنا أقول إن الإضراب ناجح على مستوى الجمهورية ويوجد طلاب فى مدراس كفر الشيخ عادوا إلى منازلهم مرة أخرى وبعض المعلمين رفضوا يضربون إلا أنه عندما أضرب البعض تضامن معهم باقى المعلمين والإضراب بشكل عام لا يتم بشكل كامل، وإنما يتم يشكل تدريجى، مؤكدا أن إضرابنا مفتوح ومستمر حتى تتحقق مطالبنا وأولها إقالة الوزير.
وأكد محمود عميرة "وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية" أننا يعمل عندنا بالمحافظة 300 مدرسة فقط يوم السبت وهى المدارس التى تعمل فترتين ومن خلال لجان المتابعة من الإدارات لم نتلق شكاوى من وجود إضراب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق