مقال يهمك

28‏/09‏/2011

اشتباكات بين أسرتى الشيخ والفقى وأمن المحكمة بعد الحكم بحبسهما

غادر المستشار عبد الله أبو هاشم، رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الأربعاء بالتجمع الخامس، قاعة المحكمة قبل إتمام منطوق الحكم على أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق، حيث قاطعه أهالى المتهمين قبل انتهائه من النطق بالحكم مرددين هتافات "باطل باطل"، كما وقعت اشتباكات بين عدد من أنصار الشيخ الذين حطموا قاعة المحكمة وتعدوا على القضاة بالسباب، ورشقوهم بالزجاجات التى فى أيديهم.
صورة ارشيفية
على الفور استدعت قوات الأمن المتواجدة داخل القاعة تعزيزات أمنية مكثفة وانتشروا حول غرفة المداولة لإحباط أى محاولة لاقتحامها من قبل أهالى المتهمين الغاضبين، ولم يجد الأهالى مفراً من قوات الأمن فرددوا هتافات "باطل .. باطل"، ووضعت قوات الأمن حواجز أمنية مكثفة أمام المحكمة وانتشر عدد كبير من جنود الأمن المركزى داخل القاعة لإخلائها من المتواجدين، وأثناء محاولات إخلاء القاعة وقعت اشتباكات عنيفة بين الأمن وأهالى الشيخ. وأشهر أحد الضباط سلاحه الميرى فى محاولة لإرهاب المتواجدين داخل القاعة.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد الله أبو هاشم، اليوم الأربعاء، قضت بالسجن المشدد 7 سنوات لأنس الفقى وزير الإعلام السابق، وعزله من وظيفته وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة للفصل فيها، كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات لأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق.. قبل انتهاء المحكمة من النطق بالحكم انفعل أهالى المتهمين ورددوا هتافات "باطل باطل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق