مقال يهمك

20‏/07‏/2011

تكليف الوزراء القدامي بالقيام باعمالهم لحين أداء الجدد اليمين

في الوقت الذي تأهب فيه العاملون بدواوين الوزارات لاستقبال الوزراء الجدد في‏14‏ وزارة فوجئوا بقرار جديد للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يطالب فيه الوزراء القدامي.
 بالاستمرار في أداء مهامهم في وزاراتهم لحين أداء الوزراء الجدد اليمين القانونية.
وقد نفي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير الدكتور محمد حجازي ما تردد في بعض المواقع الالكترونية حول استقالة عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مؤكدا أن شرف خلد للراحة أمس بناء علي نصيحة الاطباء اثر الوعكة الصحية التي تعرض لها أمس الاول نتيجة الاجهاد.
وبعد اتمام الفحوصات الطبية أكد الاطباء ان حالته مستقرة ومطمئنة وأنه سيواصل مشاوراته لاستكمال التعديل الوزاري الجديد بعد ذلك.
وأعرب مجلس الوزراء عن أسفه لتصريحات الدكتور عبدالفتاح البنا الذي كان مكلفا لوزارة الاثار ثم اعتذر عنها حيث خرجت منه بعض الاتهامات بالفساد لمجموعة من العاملين في قطاع الآثار ـ علي حد قوله.
وذكرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء علي شبكة الانترنت أنه كان هناك رفض واضح من قطاع واسع من الاثريين للبنا كمسئول عن هذا القطاع, مشيرة إلي ان رئيس الوزراء رأي ان هذه البيئة لن تكون ملائمة له ليعمل بفاعلية واهاب به ان يتقدم فورا إلي النائب العام بكل ما لديه من معلومات أو أدلة تثبت تورط من يشير اليهم بتهم فساد. وعلي الرغم من ذلك أحتشد عدد من العاملين بالآثار في مظاهرة حاشدة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتعيين البنا وزيرا.
كتب- محمد عبدالمعطي ورنا جوهر:
وفي وزارة الآثار سادات حالة من الارتياح الشديد بين جميع العاملين بعد تحويلها إلي مجلس أعلي برئاسة محمد عبدالفتاح الذي كان يشغل منصب رئيس قطاع الآثار المصرية من قبل.
كتب- حسام زايد:
ومن المفارقات وسط ارتباك عمليات شرف لتشكيل حكومته التقي الدكتور عمرو حلمي المكلف بوزارة الصحة رغم عدم حلفه اليمين بعد بوزير الصحة الحالي الدكتور أشرف حاتم الذي حضر لديوان الوزارة لتهنئته بالمنصب الجديد والتشاور واستمر اللقاء ساعة كاملة استعرضا خلالها أهم المشكلات التي تواجه قطاع الصحة بشكل عام. ووعد حلمي العاملين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة بانصافهم واعادة أي حقوق سلبت منهم في أي فترة من الفترات الوزارية السابقة.
كتب- محمود داود:
كما سادت حالة من الارتباك وزارة النقل صباح أمس عندما فوجئ العاملون بالوزارة في مدينة نصر بسيارة سوداء علي بوابة الوزارة, وراكبها يعرف نفسه علي أنه المهندس علي زين العابدين وزير النقل الجديد! الخبر نزل كالصاعقة علي رؤوس العاملين بالوزارة خاصة مستشاري الوزير الذين تعجبوا من الزيارة غير المتوقعة لاسيما وأن زين لم يقم بأداء اليمين الدستورية بعد, وبرر زين العابدين زيارته للوزارة بأنها مجرد زيارة ودية للتعرف علي العاملين.
كتب- عادل اللقاني:
حالة من الترقب تسود العاملين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية للقاء وزيرهم الجديد. وداخل الديوان تسير الأمور بشكل معتاد حيث يدار كل قطاع أو مشروع من قبل المسئول عن هذا القطاع كما ان الهيئات والشركات التابعة للوزارة تدار من قبل رؤساء هذه الجهات ولكن هناك عددا من الأمور معطلة بسبب عدم اتخاذ قرار حاسم بشأنها من قبل وزير الاتصالات الذي يغيب عن مقعده من أوائل هذا الاسبوع وانتظارا لحلف اليمين. وقد هدأت الاعتصامات التي بدأها عدد من العاملين بالوزارة أمس الأول للمطالبة بالتثبيت وذلك بعد مقابلة جرت مع اللواء أنور حلمي كبير مستشاري الوزير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق