مقال يهمك

20‏/07‏/2011

مصادر: حالة مبارك الصحية قد تؤجل محاكمته

مبارك
قالت مصادر طبية بمستشفى شرم الشيخ الدولى، اليوم، إن الحالة العامة لصحة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك مستقرة لكنه تعرض لاضطرابات محدودة فى الدورة الدموية اليوم وارتفاع فى ضغط الدم، دون أن يمثل خطورة كبيرة عليه.
وأكدت المصادر، أن تدهور الحالة النفسية قد يسبب مضاعفات وخطورة على القلب نظرا لكبر سن مبارك، نافية وصول أى إخطار لنقل الرئيس السابق أو الاستعداد لنقله للمحاكمة فى مجمع شرم الشيخ القضائى القريب من المستشفى حتى الآن.

وأضافت مصادر مطلعة، أن الحالة الصحية لمبارك هى التى ستحدد إمكانية تأجيل أولى جلسات محاكمته يوم 3 أغسطس من عدمه ومدى نقل المحاكمة إلى داخل المستشفى فى حال سماح القانون بذلك وحال إصرار المحكمة على استجواب الرئيس السابق.

وأشارت إلى أن نقل مبارك بسيارة إسعاف مجهزة إلى المحكمة وبقاء فريق طبى معالج بداخلها قد يكون بديلا لإرجاء المحاكمة حال تمكن الرئيس السابق من الصمود، خاصة أن الاضطرابات النفسية تسبب له حالة من الغيبوبة المؤقتة.

وأوضحت أن قرار نقل مبارك إلى مجمع شرم الشيخ القضائى يحتاج دراسة كاملة لملفه الطبى، خاصة أن من سيصدر القرار سيتحمل تبعاته إذا ما تعرض مبارك لأزمة قلبية وغيبوبة قد تؤدى إلى وفاته خلال المحاكمة.

وبحسب مصدر أمنى، فإنه جارى دراسة كل سيناريوهات محاكمة مبارك وبحث سبل المحاكمة فى مجمع شرم الشيخ القضائى أو داخل المستشفى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق