مقال يهمك

24‏/07‏/2011

في بور سعيد الشائعات ترفع أسعار المياه

عاشت بورسعيد مساء أمس الأول 5 ساعات متواصلة من العطش الشديد إثر عطل مفاجئ بأحد الكابلات الكهربائية الرئيسية المغذية لمحطة مياه الشرب بجنوب الرسوة تسبب فى انقطاع المياه .
 من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة السابعة مساء.من جانبه أكد المهندس صالح محمد صالح مدير عام أشغال المياه ببورسعيد أن مسئولى محطة مياه الرسوة فوجئوا بتوقف توربينات الضخ والتنقية بعد انقطاع التيار الكهربائى عنها وتبين لهم حدوث عطل مفاجئ عبارة عن تلف بالكابل الكهربائى الرئيسى المغذى للمحطة، على الفور قام الفنيون بالترسانة البحرية بالتعامل مع العطل بشكل مكثف وإصلاحه فى وقت قياسى وتم إعادة العمل بالمحطة بشكل طبيعى وتوصيل المياه مرة أخرى للمواطنين لمواجهة حرارة الصيف.

على جانب آخر.. الشائعات وقسوة الحصول على مياه الشرب والبحث عنها فى بقية احياء وشوارع المحافظة أدت إلى رواج عملية بيع وشراء زجاجات المياه المعدنية التى زادت اسعارها بشكل انتهازي.. يقول عبده الجمل إن هناك اشخاصا وراء اطلاق شائعة انقطاع مياه الشرب الأمر الذى ادى معه تكالب سكان المدينة على شراء كراتين المياه المعدنية التى ارتفع سعرها فى دقائق معدودة.
بينما يؤكد السيد عبدالعاطى أن العديد من سكان المنطاق الشعبية فقراء المحافظة حملوا الزجاجات والجراكن الفاراغة وطافوا على المساجد والحدائق لملاء المياه إلا أنهم لم يجدوها بسبب انقطاعها عن المدينة بأكملها وتسببت فى حالة من الاستياء والغليان بسبب عدم قدرتهم على شراء المياه المعدنية حتى ولو كانت للشرب فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق