مقال يهمك

29‏/07‏/2011

الآلاف من التيارات الإسلامية يحتشدون فى التحرير منذ فجر اليوم

ميدان التحريراحتشد منذ الصباح الباكر عشرات الآلاف من التيارات الإسلامية "الإخوان والسلفيين وجميع القوى السياسية والمواطنين الذين لا ينتمون لأى تيارات سياسية للمشاركة فى جمعة "الوحدة ولم الشمل"، حيث توافدت أعداد كبيرة فجر اليوم، الجمعة، من جميع المحافظات لتحقيق أهداف الثورة، مطالبين بالمحاكمة العلنية لمبارك وأعوانه من قتلة الثوار وإلغاء المحاكمات العسكرية وإعادة محاكمة المدنيين المحكوم عليهم عسكرياً أمام المحاكم المدنية، وتحقيق العدالة الاجتماعية برفع الحد الأدنى للأجور.
ومن جهة أخرى استحوذت الدعوة السلفية على حيز كبير بالميدان، حيث أدوا صلاة الفجر جماعة بالميدان مرددين هتافات "الله أكبر.. الله أكبر"، و"لا قانون ولا دستور إلا القرآن نور على نور"، و"الله ربنا والإسلام ديننا ومحمد زعيمنا"، وهتاف آخر "ليه تلف وتدور القرآن هو الدستور"، كما رفعوا لا فتات مكتوبا عليها "نعم للأمن والاستقرار ولا للتخريب"، و"الحكم لله مصر بلد إسلامية قرآن وسنة".

ومن جهة أخرى حذر أحد أعضاء الدعوى السلفية فجر اليوم الآلاف ممن ينتمون للتيار السلفى بعدم الاحتكاك مع أى شخص، لأن كل أحد يعبر عن رأيه دون مشادات أو مشاحنات قائلاً: "أتينا اليوم لجمعة الوحدة لإرسال رسالة للمجلس العسكرى وحكومة شرف"، كما طافت مسيرات فجر اليوم من المتظاهرين مرددين "القصاص.. أم الشهيد بتنادى فين حق ولادى".

من جهة أخرى تعددت المنصات فى ساحة ميدان التحرير واختلفت الهتافات كان منها "تكبير.. تكبير ..إسلامية.. إسلامية"، وهتاف آخر "والله وعملوها الرجالة"، والقصاص القصاص".

ومع بدء استلام التيار الإسلامى مداخل ومخارج ميدان التحرير لتأمين المتظاهرين قامت أعداد من الشباب بارتداء زى رسمى لتفتيش المترددين على الميدان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق