مقال يهمك

14‏/07‏/2011

4 مرشحين للرئاسة يختارون محمد غنيم رئيساً للحكومة خلفاً لـ"شرف"

الدكتور محمد غنيم رائد جراحات الكلى
كشف النائب السابق علاء عبد المنعم، القيادى بحزب الوفد، أن هناك توافقاً بين 30 حزباً وحركة سياسية، اجتمعت مساء أمس بمقر نقابة الصحفيين، بمشاركة 4 من مرشحى الرئاسة، على اختيار الدكتور محمد غنيم، كرئيس لوزراء الحكومة الائتلافية، على أن يكلف هو باختيار وزرائه.
وأوضح عبد المنعم  أنه من المقرر أن يقدم هذا التشكيل للمجلس العسكرى للأخذ به وتنفيذه، تلبية لمطالب الثوار الذين دعوا كثيراً بإقالة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.

وأكد الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعه الإخوان المسلمين، عدم دعوة الجماعة إلى حضور هذا الاجتماع، الأمر الذى يعنى إن الاجتماع يمثل قوى سياسية بعينها.

وشدد البلتاجى لـ"اليوم السابع " أن الاجتماع الذى عقدته بعض القوى السياسية يعبر عن أصحابه، وليس حواراً كما ادعوا، موضحا أن الحوارات لا يتم فيها استبعاد أى من القوى السياسية.

وأكد البلتاجى أن اجتماع أمس تم وضع أجندته بالتوافق مع تلك القوى بعينها، وهو ما ترفضه جماعه الإخوان المسلمين، مشيرا إلى رفض الجماعة تلك القرارات الناتجة عن الاجتماع والخاصة باستمرار الاعتصام وتجاهل قرار المجلس العسكرى باستمرار الدكتور عصام شرف رئيساً للوزراء، موضحاً ضرورة احترام الشرعية الثورية التى طالبت فى البداية بتعيين شرف رئيساً للوزراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق