مقال يهمك

17‏/07‏/2011

متظاهرو روكسى يطالبون بمحاكمة جورج إسحق

علنت حركة "وقفة شعبية لإنقاذ مصر" المنظمة لوقفة روكسى لتأييد المجلس العسكرى فى المرحلة الانتقالية، رفضها لتصريحات الناشط الحقوقى جورج إسحاق والذى قال "جزمة أى واحد فى التحرير برقبتهم"، مطالبينبمحاكمته هو والدكتور ممدوح حمزة بتهمة سب المصريين.



وأضاف المتظاهرون، فى بيان لهم اليوم –الأحد، أنهم لم يكونوا متخيلين أن يتم سب المصريين بعد الثورة من جماعات ادعت دوما المطالبة بالديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الرأى.

وقال البيان، إنه حتى النظام السابق فى أوج فساده لم يشبه المصريين بـ"الجزم" على شاشات التليفزيون والصحف، مؤكدين أن حقهم محفوظ بالقانون والشرعية الثورية التى قامت على الحرية والعدالة، لافتين أنهم قرروا النزول إلى ميدان روكسى يوم 15 يوليو للتعبير عن حقهم فى التأكيد على نتائج الاستفتاء وضرورة إجراء الانتخابات فى سبتمبر.

كان جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان قد شن هجوماً عنيفا على المجموعات التى تظاهرت الجمعة 15 مايو ميدان روكسى قائلا "جزمة أى واحد فى التحرير برقبتهم"، وشدد على أن متظاهرى ميدان روكسى ليس من حقهم تخوين ووصف الوطنيين فى التحرير بأنهم يحصلون على تمويل خارجى من إسرائيل وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق