مقال يهمك

31‏/03‏/2012

مسؤول حكومى: المشير جـدد الثقة فى «الجنزورى» وطالبه بالاستمرار


كشف مسؤول حكومى رفيع المستوى أن المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، جدد ثقته والمجلس العسكرى فى حكومة الدكتور الجنزورى، وأكد المسؤول الحكومى لـ«المصرى اليوم»، أن المشير طنطاوى، طالب خلال الساعات الماضية «الجنزورى» وأعضاء حكومته بالاستمرار فى عملهم، موضحا أن «طنطاوى» اتصل أيضا بعدد من الوزراء لمتابعة معالجتهم لبعض الأزمات الأخيرة، ومنها نقص البنزين والسولار ومرض الحمى القلاعية وغيرها.


وأشار المسؤول إلى أن حكومة «الجنزورى» اتفقت على عدم الـتوقف عن عملها، أو انتظار ما ستقوم به جماعة الإخوان المسلمين من خطوات لسحب الثقة منها، لافتا إلى أن المجلس العسكرى، هو وحده صاحب الحق فى سحب الثقة من الحكومة.


وعقد «الجنزورى» اجتماعين أمس «الجمعة»، الاجتماع الأول مع وزير الأوقاف، أما الثانى فمع السفير السويدى بالقاهرة، فيما يعد «تجاهلا عمليا» لتهديدات حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بسحب الثقة منها خلال الأسبوع الجارى، حيث واصل رئيس الوزراء اجتماعاته بالمقر البديل للحكومة بالهيئة العامة للاستثمار بمدينة نصر.


من جانبه، قال المسؤول الحكومى إن المجلس العسكرى لن يقيل الحكومة، وتصعيد الإخوان فى هذه القضية محاولة للتستر على فشلهم فى إدارة اللجنة التأسيسية للدستور. مضيفا أن دعوات حزب الحرية والعدالة لسحب الثقة من الحكومة تؤثر سلبا على الأوضاع الداخلية خاصة الاقتصادية. وأوضح أن جميع الوزراء فى الحكومة غير متمسكين بمناصبهم ولا يريدون الاستمرار، فى ظل الصعوبات التى تعيشها البلاد. وقال المسؤول الحكومى إن الإخوان يعملون على إجهاض جميع الجهود التى تقوم بها الحكومة فى الوقت الراهن لمعالجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى تعيشها البلاد، خاصة مع استمرار عجز الموازنة وانخفاض الاحتياطى من العملة الأجنبية وزيادة عجز ميزان المدفوعات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق