مقال يهمك

09‏/03‏/2012

وزير خارجية جورجيا: الإخوان يرغبون فى الاستفادة من ثورتنا الوردية


وزير الخارجية الجورجى جريجول فاشاذره
صرح وزير الخارجية الجورجى جريجول فاشاذره، أن رئيس مجلس الشعب د. محمد سعد الكتاتنى أكد خلال لقائهما، أمس الخميس، اهتمامه بالإصلاحات التى تبنتها جورجيا عقب الثورة الوردية هناك، ورغبته فى أن تشهد مصر إصلاحات مماثلة.


وأوضح فاشاذره، أنه سلم الكتاتنى كتابا حول الإصلاحات التى حدثت فى جورجيا عقب الثورة الوردية، مشيرا إلى أن رئيس مجلس الشعب سيرسل وفدا برلمانيا إلى جورجيا للتعرف على التجربة الجورجية، لافتا إلى أن هناك تحديات تواجه مصر خلال هذه المرحلة لكن هذه التحديات تتعرض لها كل الدول عقب الثورات من أجل استكمال المرحلة الانتقالية، إلا أنه أضاف أنه لمس تغيرا واضحا وهدوءا خلال زيارته لمصر مقارنة بزيارته السابقة إلى القاهرة التى قام بها عقب ثورة 25 يناير من العام الماضى. 


وحول مباحثاته التى أجراها خلال زيارته التى بدأها الأربعاء الماضى فى القاهرة، قال فاشاذره، إنه بحث مع د.محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية، سبل تعزيز التبادل التجارى عن طريق ميناء بوتى الجورجى والاستثمارات المشتركة بين البلدين.


وأوضح فاشاذره، أنه أجرى محادثات مع وزير الخارجية المصرى محمد كامل عمرو، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، لاسيما المجال الاقتصادى، إلى جانب الوضع فى منطقة جنوب القوقاز والشرق الأوسط، منوها بمباحثاته مع وزيرة التعاون الدولى فايزة أبو النجا حول سبل إقامة مشاريع مشتركة، لافتا إلى أن وفدا مصريا يضم مسئولين من ميناء الإسكندرية سيزور جورجيا فى مايو القادم لبحث إمكانية دعم الصادرات المصرية إلى وسط آسيا عن طريق ميناء الإسكندرية. 


وقال إن وفدا من جورجيا سيقوم بزيارة مماثلة إلى مصر عقب زيارة الوفد المصرى لجورجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق