مقال يهمك

23‏/03‏/2012

الجنزوري يوافق علي إنشاء مدينة المنصورة الجديدة


صرح الدكتور فتحي البرادعي وزير الاسكان بأن الدكتور كمال الجنزوري وافق خلال لقائه أمس مع نواب مجلسي الشعب والشوري
 عن محافظة الدقهلية علي طلب النواب بإقامة مدينة المنصورة الجديدة لمواجهة التوسعات العمرانية علي أن يتم استصدار قرار جمهوري في هذا الشأن.
وقال البرادعي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوزاري الذي عقده رئيس الوزراء وحضره وزراء التعاون الدولي والتموين والري والزراعة ومحافظ دمياط, إن الاجتماع تناول مجموعة من القضايا التي تهم المواطنين في محافظة الدقهلية مثل تحقيق الأمن وتوفير السولار والبنزين والبوتاجاز وحل مشكلة إضراب العاملين بشركة المياه والصرف الصحي بالمحافظة وفق جدول زمني حيث تعاني الشركة من عجز يبلغ140 مليون جنيه. وقال إنه تم الاتفاق علي تخصيص400 مليون جنيه لتطوير شبكة الصرف
الصحي بعدد من مراكز المحافظة من خلال15 مشروعا, كما تم اعتماد مبلغ900 مليون جنيه لتنفيذ توسعات بشبكات مياه الشرب في المحافظة. وأضاف أنه تم الاتفاق علي الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة المنصورة بعد التوصل إلي اتفاق علي تعديل الارتفاعات المسموح بها للمباني, إلي جانب الاتفاق علي إقامة طريق بين مدينة الجمالية بالدقهلية ودمياط دون الدخول في الكتلة السكنية بتكلفة40 مليون جنيه. ومن جانبه اشار الدكتور هشام قنديل وزير الري إلي أن الاجتماع وضع مجموعة من الحلول لمشكلات الري التي تعاني منها المحافظة ومن بينها عدم وصول مياه الري إلي بعض المناطق مضيفا أنه تم الاتفاق أيضا علي وضع دراسة خلال ستة اشهر لتحويل مصرف عمر بيه الذي يصرف مياه43 ألف فدان ويلقي مياهه في فرع دمياط الذي توجد به مآخذ مياه الشرب بالمحافظة, موضحا أن الدراسة لتحويل اتجاه هذا المصرف حتي لا يصرف في فرع دمياط وينفذ المشروع خلال العام المالي المقبل.
وأضاف وزير الري أنه تم الاتفاق علي وضع حلول لمشكلة56 ألف فدان مزروعة بالأرز بالمخالفة.
بينما أوضح محمد رضا إسماعيل, وزير الزراعة أنه تم خلال اللقاء عرض مشكلة بحيرة المنزلة وأشار إلي أنه تم الاتفاق مع هيئة قناه السويس للاستعانة بالمعدات الخاصة بها لتطهير البواغيز, حيث طلبت الهيئة17 مليون جنيه للتطهير.
وقال اللواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية إنه طلب الدعم من المجلس الاعلي للقوات المسلحة لاستخدام طائرات هليكوبتر لتأمين بحيرة المنزلة من الخارجين علي القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق