مقال يهمك

12‏/03‏/2012

إحالة أوراق مندوب الشرطة المتهم بقتل وإصابة 6 أقباط للمفتى

المتهم
قررت محكمة الجنايات بالمنيا، برئاسة المستشار محمود سلامة، وعضوية كل من المستشارين عياد عبد الوهاب ومصطفى عطية إحالة أوراق مندوب الشرطة عامر عاشور المتهم فى قضية قطار الصعيد، والذى قام بإطلاق النار داخل القطار، مما أسفر عن مقتل وإصابة 6 أقباط، إحالة أوراقه إلى فضيلة المفتى، وحددت جلسة اليوم الثالث من شهر مايو للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم وإحضاره من محبسه بتلك الجلسة.
كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم تهمة قتل مواطن والشروع فى قتل 5 آخرين من أسرة واحدة كانوا يستقلون القطار رقم 979 من محطة المنيا، كما وجهت النيابة للمتهم تهمة الإضرار العمدى بالممتلكات العامة، وترويع المواطنين والإخلال بالأمن العام.

وكانت المحكمة قررت فى جلستها الأخيرة إيداع المتهم مستشفى الأمراض العقلية، للتأكد من سلامة قواه العقلية، استجابة لطلب الدفاع عن المتهم.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر ديسمبر من 2010، عندما استقل عامر عاشور مندوب شرطة بالمباحث بمديرية أمن المنيا القطار رقم 979 من محطة سمالوط، وفور صعوده للعربة رقم 9 قام بإطلاق النار عشوائيا على الركاب، الأمر الذى أسفر عن مصرع فتحى مسعد عيد (80 سنة)، وإصابة كل من زوجته "صباح شنودة سليمان" (45 سنة) وماريان نبيل زكى (25 سنة) وشقيقتها "ماجى" (26 سنة) وخطيبها إيهاب أشرف كمال (30 سنة) وإيميلى حنا نخلة (61 سنة)، وجميعهم أقباط من أسرة واحدة.

وفى نفس السياق، تشهد المحكمة استعدادات أمنية مكثفة وعمل طوق أمنى حول مداخل ومخارج المحكمة، من أجل تأمين الجلسات، وعدم حدوث أى مشادات من شأنها أن تثير القلق أثناء المحاكمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق