مقال يهمك

14‏/03‏/2012

الحكومة: ندرس عرض سجناء «طرة» التنازل عن بعض ثرواتهم مقابل «التصالح»




كشف ممتاز السعيد، وزير المالية، عن وجود عروض من بعض سجناء طرة للتنازل عن بعض ثرواتهم مقابل تصالح الحكومة فى الدعاوى القضائية المرفوعة ضدهم والمتعلقة بالفساد المالى. وأوضح الوزير عن أن أبرز الأسماء التى عرضت التصالح أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى «المنحل»، فيما قالت مصادر حكومية إن القائمة ضمت عدداً آخر منهم أحمد المغربى، وزير الإسكان الأسبق. وقال الوزير، فى مؤتمر صحفى عقده أمس، عقب اجتماع لجنة الأموال المهربة للخارج، إن الحكومة تقوم بدراسة هذه العروض تمهيداً للبت فيها، رافضا الكشف عن أسماء من تقدموا بهذه الطلبات للحكومة، مكتفيا بالرد بأن الحكومة تبت فيها. وأكد «السعيد» أن الحكومة جادة فى استعادة الأموال المهربة من الخارج، ووجه رئيس الوزراء اللجنة المعنية باسترداد الأموال بضرورة المتابعة المستمرة لهذا الموضوع.



وقال «السعيد»: «قد لا ننجح فى الحصول على جميع الأموال المهربة للخارج، لكننا نسعى لاسترداد الجانب الأكبر منها»، مشيرا إلى وجود مفاوضات مع سويسرا والإمارات لاستعادة الأموال المهربة إليهما. وأشار إلى أن مصر تقدمت فعليا بطلبات لاستعادة الأموال المهربة للدول التى اشترطت وجود أحكام قضائية نهائية، من أجل الحصول على هذه الأموال، لافتا إلى أن اللجنة المعنية باستعادة الأموال المهربة عرضت على الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، ما تم اتخاذه من إجراءات فى هذا الملف بحضور محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، وعادل عبدالحميد، وزير العدل، وفاروق العقدة، محافظ البنك المركزى، وأعضاء اللجنة من وزارة العدل.


فى شأن آخر، عقد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، اجتماعاً لبحث أزمة اتحاد العاملين المساهمين بشركة الإسكندرية للإطارات وشركة النقل والهندسة للبت فى مديونياتهما لصالح الدولة والتى تبلغ ١٠٥ ملايين جنيه. وقال وزير المالية إنه تجرى دراسة مشكلة الشركة والتعامل مع أسهم اتحاد العاملين فى شركة الإسكندرية للإطارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق