مقال يهمك

17‏/02‏/2012

إحالة ٣٠ متهماً فى «مذبحة بورسعيد» بينهم ٣ قيادات أمنية إلى «الجنايات» خلال ساعات

قالت مصادر قضائية إن النائب العام سيعلن خلال ساعات نتائج التحقيقات فى مذبحة بورسعيد، وإن قراره سيتضمن إحالة ٣٠ متهماً إلى محكمة الجنايات، بينهم ٣ قيادات أمنية فى بورسعيد، فيما أخلت النيابة، مساء أمس الأول، سبيل ٢٢ متهماً فى الأحداث بعد ثبوت براءتهم، وتواصل أجهزة الأمن جهودها للقبض على متهمين جدد أمرت النيابة بضبطهم.
وأكدت هيئة الادعاء بالحق المدنى، المشكلة من قبل نقابة المحامين، أن قرار الاتهام سينطوى على العديد من المفاجآت، من بينها أسماء المتهمين، وأوضحت أنها حصلت على معلومات مهمة بشأن القضية، ورفضت الإفصاح عنها حرصاً على سير التحقيقات. وأوضحت هيئة الادعاء أن النيابة حققت مع ٣٠ ضابطاً و٤٥ متهماً، منهم ٢٥ تحت ١٨ سنة، و١١ تحت ١٥ سنة.

وكشفت عن أن إطفاء الأنوار فى استاد بورسعيد وقت تنفيذ الجريمة حال دون التعرف بشكل واضح على كل منفذى الجريمة عن طريق كاميرات الاستاد. وأكدت الهيئة أن قرار الاتهام سيحمل العديد من المفاجآت، خاصة أسماء المتهمين.

وأوضحت الهيئة أنها ستقيم الدعوى من خلال شقين: الأول ضد المحرضين والمنفذين، والثانى ضد اتحاد الكرة ومجلس إدارة نادى المصرى وأمن الاستاد ومدير الأمن.

من جهة أخرى، يواصل ضباط البحث الجنائى حملات تستهدف القبض على متهمين جدد أمرت النيابة بضبطهم أرشد عنهم متهمون فى القضية، وظهرت صورهم فى تسجيلات الفيديو أثناء الأحداث.

وأكدت مصادر اعتراف متهمين ينتمون إلى روابط ألتراس بمشاركتهم فى التعدى على جمهور الأهلى بهدف انتزاع «تشيرتات» ألتراس أهلاوى والشارات الخاصة بهم، كما أدلى المتهمون بأسماء آخرين شاركوهم فى الاعتداء على جمهور الأهلى، ونفوا عن أنفسهم تهمة القتل.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق