مقال يهمك

23‏/02‏/2012

رئيس مصلحة السجون يؤكد ضرورة التزام الضباط بما ورد ببيان الإفتاء حول اللحية

جدد اللواء محمد نجيب حسن الجميل، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، اليوم الخميس، التأكيد على ما ورد في بيان دار الإفتاء من أن إطلاق اللحية من الأمور الخلافية التي لا ينبغي أن ننشغل بها.
   وأكد اللواء الجميل، خلال لقائه اليوم بضباط قطاع مصلحة السجون، لمناقشة المستجدات التي تشهدها الساحة الأمنية، وبعض القضايا التي أُثيرت حديثًا ومن بينها قيام أحد ضباط القطاع بإطلاق لحيته: "ضرورة الالتزام بما جاء به أولو العلم وبيان دار الإفتاء الذي أصدره الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية، والذي يؤكد ضرورة التزام الضباط وأفراد الداخلية بالتعليمات والقواعد المنظمة للعمل والعرف العام السائد داخل مؤسسات الدولة، ما لم يتصادم مع ثابت من ثوابت الإسلام المتفق عليها".
   وكانت دار الإفتاء أكدت في بيان لها، يوم أمس الأربعاء، أحقية الجهات النظامية كالشرطة أو غيرها في إلزام أفرادها بعدم إطلاق لحاهم، وكذلك ضرورة التزام المنتسبين للوزارة بقوانين العمل فيها.

     وأعربت الإفتاء عن استيائها الشديد من حالة الجدل السائدة حول حكم إطلاق اللحية لبعض أفراد وزارة الداخلية، مؤكدة: "أن إثارة هذا الأمر من الأمور الخلافية التي لا يجوز أن تأخذ حيزًا من الجهد المجتمعي في علاجها"، ومشددة على ضرورة توجيه هذا الجهد إلى قضايا البناء والتنمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق