مقال يهمك

17‏/02‏/2012

١٤ حادثة سطو على مدارس ٧ محافظات.. و«التعليم» تدرس إنشاء جهاز أمنى

حصلت «المصرى اليوم» على مستندات توضح حصراً للسرقات التى وقعت فى مديريات التربية والتعليم خلال شهر فبراير الجارى، وأظهرت وقوع ١٤ حادثة سطو على مدارس فى ٧ محافظات. سجلت محافظة القاهرة ٤ حالات سرقة، فى مدرسة ١٥ مايو الصناعية، ومدرسة فاطمة الزهراء التجريبية، ومدرسة الصحوة الإعدادية، ومدرسة المعصرة الإعدادية، وتنوعت السرقات ما بين أجهزة حاسب آلى ولاب توب وريسيفر.
وفى محافظة الدقهلية، تم رصد ٣ حالات سرقة فى مدرسة جمال عبدالناصر الابتدائية، ومدرسة الجمالية الإعدادية المهنية، ومدرسة أم المؤمنين الإعدادية، وتنوعت السرقات ما بين سرقة أبواب حديدية وموتور لرفع المياه وأحواض حمامات وكشافات كهربائية.

وشهدت محافظة سوهاج حالتى سرقة فى مدرستى الأسعد الحفناوى ومدرسة بنى عمار الابتدائية، وشملت السرقات أجهزة فيديو و«ريسيفر» ودفاتر وأدوات لأنشطة الطلاب. كما شهدت مدرسة السادات الثانوية ومدرسة الإسماعيلية الابتدائية فى محافظة المنيا حالتى سرقة تنوعت بين كسر فى خزينة المدرسة الأولى وسرقة ماكينة تصوير فى الثانية. وفى محافظة أسيوط، تمت سرقة محتويات حجرة المجال الصناعى و٣ أجهزة للحاسب الآلى فى مدرسة خلف سليم الإعدادية، وتم تسجيل حالة سرقة واحدة فى كل من مدرسة إدكو الإعدادية بنين فى محافظة البحيرة، ومدرسة الجمهورية المشتركة فى محافظة القليوبية تمت سرقة أجهزة حاسب فى الأولى وجهاز ريسيفر وجرس كهربائى فى الثانية.

من جانبه، أكد اللواء حسام أبوالمجد، مسؤول الأمن فى وزارة التربية والتعليم، أن الهجوم الذى شهدته المدارس يدفع الوزارة للتفكير فى إنشاء شركة أمن خاصة بالوزارة لحماية المنشآت التعليمية والبالغ عددها ٤٥ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية تشغل نحو ٢٥ ألف منشأة.

وتابع «أبوالمجد»: «هذه المنشآت تحتوى على أجهزة إلكترونية باهظة التكاليف، الأمر الذى يتطلب حمايتها من ناحية، وتشغيل عمالة لمكافحة البطالة من ناحية أخرى»، مشيراً إلى وجود عجز فى أفراد الأمن والنظافة على مستوى المديريات التعليمية. وأوضح أن التفكير فى هذا المشروع جاء نتيجة خطة لشراء أدوات تطوير تكنولوجية بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه، ما يعنى حاجتها للتأمين الشديد، مشيراً إلى سرقة ٩٨ مدرسة خلال العام الماضى على مستوى المديريات.

هناك تعليق واحد: