مقال يهمك

12‏/02‏/2012

استمرار إضراب طلاب "القاهرة" ومسيرة تطالب برحيل العسكرى

نظم المئات من طلاب جامعة القاهرة لليوم الثانى على التوالى مسيرة طافت الحرم الجامعى، منددين بحكم العسكر، ومطالبين برحيل المجلس العسكرى وإقالة النائب العام وإقرار قانون لمحاكمة المتورطين فى قتل الثوار منذ قيام الثورة وحتى مذبحة بورسعيد.

ودعا الطلاب إلى زملائهم بالانضمام معهم فى الإضراب الذى بدأوه أمس السبت، كخطوة لاستمرار الثورة التى أكدوا أنها تتعرض لمحاولات إجرامية لسرقتها وتفريغها من مضمونها.

ووزع الطلاب الاشتراكيون الثوريون منشورات على الطلبة، أكدوا فيها على ضرورة تأسيس لجان للاضطراب فى الكليات والجامعات المختلفة وإيجاد مبادرات تهدف إلى ربط الحركة الطلابية بالحركة العمالية كخطوة ضرورية فى سبيل إنجاح أى إضراب عام.


وقام عدد من الطلاب والأساتذة بجامعة القاهرة بأداء صلاة الغائب على أرواح شهداء مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها أكثر من 70 شابا.

وفى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أكد الطلاب عن امتناعهم عن دخول المحاضرات ومشاركتهم فى الإضراب التى ستستمر غدا أيضا الاثنين لليوم الثالث على التوالى.

ورفع الطلاب لافتات كتبوا عليها "المجد للشهداء، كرامة حرية عدالة اجتماعية"، ورددوا هتافات (يسقط يسقط حكم العسكر، المشير باطل سامى عنان باطل، الإضراب مشروع ضد الفقر وضد الجوع )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق