مقال يهمك

25‏/11‏/2011

الإخوان يحصدون ٢٨ مقعداً بمجلس «المحامين».. ويشكلون غالبية المجلس

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على نقابة المحامين، أمس، نتيجة انتخابات مجلس نقابة المحامين، واكتسحت لجنة الشريعة التابعة للإخوان المسلمين الانتخابات، حيث حصدت ٢٨ مقعداً من أصل ٤٤ مقعداً، ليكون لهم الأغلبية فى تشكيل المجلس. وأوضح المستشار عبدالغفور خليل، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس بمقر محكمة استئناف القاهرة بدار القضاء العالى، أن السبب الرئيسى فى تأخر إعلان النتيجة هو حرص أعضاء النيابة الإدارية، المشرفين على عملية الفرز، على التعامل بدقة معها. وأكد «خليل» أن إجمالى عدد من لهم الحق فى التصويت هو ٢٦١ ألفاً، لافتا إلى أن عدد الأصوات الصحيحة فى الانتخابات زاد على ٩٨ ألفاً وعدد الأصوات الباطلة ٣٠ ألفاً.

وأعلنت اللجنة عن فوز كل من: محمد عبدالوهاب «مستقل»، وعبدالعزيز الدرينى «إخوان» بمقعدى الإسكندرية بالمجلس، وأحمد أيوب «قومى» بمقعد بورسعيد، وسيف حماد «قومى» بمقعد سوهاج، وعبدالحميد هارون «قومى» بمقعد قنا، وصفوت كمال «قومى» بمقعد البحر الأحمر.

وفى الوقت الذى فاز فيه مجدى سخا «قومى» بمقعد السويس، وإبراهيم عبدالرحيم «مستقل» بمقعد الإسماعيلية، وسيد هاشم «قومى» بمقعد دمياط، وصبرى عتمان «ناصرى» بمقعد كفر الشيخ، ومختار العشرى «إخوان» بمقعد طنطا، وطه أبوعمامة «إخوان» بمقعد المنيا، وأيمن السلكاوى «إخوان» بمقعد الدقهلية - فى هذا الوقت فاز كل من شوقى حداد وبهاء عبدالرحمن «إخوان» بمقعدى الجيزة، ويوسف الرشيدى «قومى» بمقعد أسوان، وجابر صابر «سلفى» بمقعد بنى سويف، ومحمد أبوليلة «مستقل» بمقعد القليوبية، وعبدالله البحراوى «قومى» بمقعد الشرقية، وعبدالمجيد هارون «إخوان» بمقعد قنا، وخالد عمار «مستقل» بمقعد جنوب سيناء.

وفاز كل من أبوبكر ضو «وطنى متحالف مع الإخوان» وصلاح محمد السيد «مستقل» بمقعدى شمال القاهرة، وكل من إبراهيم إلياس «مستقل» وثروت عطا الله «قومى» بمقعدى جنوب القاهرة، ومحمد فزاع «يسارى» بمقعد أسيوط، وإيهاب البلوك «مستقل» بمقعد شمال سيناء، وطارق شومان «إخوان» بمقعد المنوفية، وطارق حشاد «إخوان» بمقعد البحيرة، وأحمد درويش «إخوان» بمقعد الفيوم، وأحمد عبده إسماعيل «إخوان» بمقعد بورسعيد.

وعلى المستوى العام، فاز كل من خالد أبوكريشة «قومى»، ومحمد طوسون «إخوان»، ومحمود السقا «وفدى متحالف مع الإخوان»، وناصر الحافى «إخوان»، وأسامة الحلو «إخوان»، ومحمد الدماطى «يسارى متحالف مع الإخوان»، وعادل غنيم «إخوان»، وعلى كمال «إخوان» وممدوح إسماعيل «إخوان»، ومحمد السنوسى «إخوان»، ومحمد منيب «إخوان».

وعلى مستوى القطاع، فاز إبراهيم الظريف «إخوان»، ووردانى التونى «قومى»، ومحيى الدين حسن «إخوان».

من جانبه، أكد محمد طوسون، المتحدث باسم كتلة المحامين الإخوان، أن الكتلة فازت بـ١٥ مقعداً على مستوى المحاكم الابتدائية و١٣ على المستوى العام.

وأوضح «طوسون» خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس عقب الإعلان عن النتيجة، أنهم على استعداد تام للتعاون مع سامح عاشور، نقيب المحامين الجديد، وأن خلافهم معه كان انتخابياً فقط. وشدد «طوسون» على أن لجنة الشرعية على استعداد تام للتعاون مع عاشور وفقا لقواعد الديمقراطية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق