مقال يهمك

14‏/11‏/2011

أمن سيناء يضبط عنصرين من أعضاء تنظيم "التكفير والهجرة"

اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء
تمكنت أجهزة الأمن فى سيناء اليوم، الاثنين، من ضبط اثنين من العناصر الجهادية من أعضاء تنظيم التكفير فى شمال سيناء، الذين شاركوا فى الأعمال التخريبية الأخيرة التى شهدتها المحافظة، خاصة مدينة العريش، ليصل بذلك عدد المقبوض عليهم منذ أمس، الأحد، لـ3 عناصر من أعضاء هذا التنظيم.

وقال اللواء صالح المصرى، مدير أمن شمال سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المتهمين هما "عبد الكريم محمد أحمد"، و"أحمد سالم عواد" من منطقة العريش، وثبت تورطهما فى الكثير من الحوادث الإرهابية الأخيرة، ومنها أحداث الاعتداء على قسم شرطة ثان العريش يوم 29 يوليو الماضى، والتى أسفرت عن سقوط عدد كبير من قوات الشرطة المدنية وأحد ضباط القوات المسلحة خلال المعركة الشهيرة التى استمرت نحو 9 ساعات داخل القسم، بالإضافة إلى تورطهم فى التعدى على منشآت أمنية وتفجير خطوط الغاز المغذية للأردن وإسرائيل.

وشدد مدير أمن شمال سيناء، على استمرار الحملات الأمنية داخل سيناء لتعقب وضبط كافة العناصر الخارجة على القانون، بمن فيها الجهادية، والتى تسعى إلى زعزعة وتقويض العمل الأمنى داخل شبه جزيرة سيناء.

يذكر أن القوات المسلحة، بمشاركة الشرطة، تمكنت أمس، الأحد، فى ضبط أحد العناصر الجهادية القيادية "تنظيم التكفير والهجرة"، يدعى "محمد عيد التيهى"، وسبق له المشاركة، فى تنفيذ تفجير خط الغاز الأخير وما سبقه من تفجيرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق